الصحة

سوء الحالة النفسية ممكن يسبب لك حساسية.. اعرف إزاى

“يظهر لدى حبوب كثيرة فى جميع أعضاء جسمي.. ويصاحبها احمرار شديد مع حبوب كبيرة فى أماكن وصغيرة فى أخرى دون معرفة السبب، وذهبت للعديد من الأطباء وأكدوا لى أننى أعانى من حساسية نفسية.. فأريد أن أعرف إذا كان بالفعل يوجد حساسية نفسية أم لا؟”، تلك السؤال الذى يردده من يعانى من أعراض الحساسية ولم يجد لها علاجا، ولذلك نتعرف عن حقيقه هذا الأمر وطرق الوقاية منه فى السطور القادمة.

جميعنا نمر بضغوط نفسية ونشعر دائما وباستمرار بالتوتر والقلق والرغبة فى البعد عن جميع مسئوليات الحياة، من الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجسم، ويطلق عليها حساسية نفسية، هذا ما أكدته الدكتورة نهى رشوان استشارى الأمراض الجلدية.

وقد يتفاقم الموضوع ويزداد سواء عند التعرض المستمر للضغوط النفسية والتوتر، ولا يمكن علاجها بأدوية أو كريمات أو أى نوع من أنواع العلاجات المختلفة، دون التخلص من المسبب الأساسى لها وهو الضغوط والتوتر، هذا ما أكدته نهى رشوان.

وأضافت استشارى الأمراض الجلدية أن أخذ أدوية مهدئة للأعصاب تكون العلاج الأمثل، مع أدوية خاصة بالحساسية والمضادة للالتهاب، وأهم الأشياء التى عليك القيام بها تجنب القلقل والتوتر والضغط النفسى قدر المستطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *