أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم السبت الموافق الاول من سبتمبر

الصين .. القاهرة

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين صباح غدا – بتوقيت الصين – في زيارة تستغرق أربعة أيام، يجري خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين، ويشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي الذي يعقد يومي الثالث والرابع من سبتمبر القادم.

القاهرة .. الصين
تجرى مراسم استقبال الرئيس السيسي في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين في الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، تعقبها مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

الجيزة …
تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة جلسات محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

الجيزة —-
تستكمل محكمة جنايات الجيزة محاكمة 66 إرهابيا، في قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم (داعش) وتعمل في نطاق 6 محافظات، وأطلقوا على أنفسهم (تنظيم ولاية الصعيد).

القاهرة …
تسير شركة مصر للطيران 11 رحلة من مطار جدة، بمعدل 10 رحلات إلى القاهرة ورحلة واحدة لمطار برج العرب، لنقل 1750 حاجا من حجاج تضامن القاهرة وقرعة وتضامن الجيزة وقرعة البحيرة وبورسعيد ووزارة الصحة وحجاج سياحة وترانزيت وعمل وأفراد، كما تسير 12 رحلة من المدينة المنورة جميعها إلى مطار القاهرة من بينها 3 رحلات لنقل 890 حاجا فلسطينيا و2150 حاجا من قرعة الغربية وشمال وجنوب سيناء وحجاج سياحة وترانزيت وعمل.

القاهرة ….
تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، البرنامج الاستراتيجي (وطني 2030) ضمن الخطة التدريبية لعام 2018/2019 لتدريب 3500 من قيادات الوزارات بالقطاع الحكومي، ليستمر تنفيذه على مدى ثمانية أشهر لتدريب 400 متدرب شهريا على أن تكون مدة البرنامج لكل مجموعة 6 أيام تدريبية، في إطار خطة رفع كفاءة الجهاز الإداري وبناء على تحليل قياس الجدارات والمهارات السلوكية لقيادات الجهاز الإداري للدولة.

القاهرة …
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر سبتمبر لـ 7.6 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه.

طابا —
يفتتح وزير النقل الدكتور هشام عرفات، أعمال تطوير ميناء طابا البري.

القاهرة …
تعقد اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعًا في الواحدة ظهرا، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بمقترحات أعضاء النادي، بشأن مشروع لائحة النظام الأساسي.

القاهرة / كوريا
يتوجه رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار الدكتور حنفي الجبالي، علي رأس وفد رفيع المستوى من المحكمة، إلى سول للمشاركة في المؤتمر الدولي للقضاء الدستوري الذي تنظمه المحكمة الدستورية بجمهورية كوريا الجنوبية، بمناسبة مرور 30 عامًا على إنشائها.

القاهرة…
يطلق رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، الموسم الفني الجديد للأوبرا من خلال برنامج فني وثقافي ثري، تزامناً مع الاحتفال بالعيد الثلاثين لافتتاح الأوبرا الجديدة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

القاهرة …
تفتح نقابة الصحفيين باب التقدم لمسابقة التفوق الصحفي لاختيار أفضل الأعمال الصحفية عن العام الماضي 2017.

القاهرة …
يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، الفيلم التسجيلي الطويل “ماما كولونيل” إنتاج جمهورية الكونغو الديمقراطية وفرنسا، للمخرج ديودو حمادي.

القاهرة …
يلتقي فريقا انبي والزمالك، في التاسعة مساء، على استاد بتروسبورت، في إطار مباريات الأسبوع الخامس بالدور الممتاز لكرة القدم.

يلتقي فريقا ليستر سيتي وليفربول، في الواحدة والنصف ظهرا، وكريستال بالاس وساوثهامبتون، ووست هام يونايتد ولفرهامبتون، وتشيلسي وبورنموث، وايفرتون وهدرسفيلد تاون وبرايتون وفولهام، في الرابعة ظهرا، فيما يلتقى فريقا مانشستر سيتي ونيوكاسل، في السادسة والنصف مساء، في إطار مباريات الدوري الانجليزي الممتاز.

يلتقي فريقا بولونيا وانترناسيونالي، في السادسة مساء، وبارما ويوفنتوس، في الثامنة والصنف مساء، في إطار الدوري الإيطالي.

 

القاهرة – مدريد..
يلتقي فريقا سيلتا فيجو واتلتيكو مدريد، في السادسة والنصف مساء، فيما يلتقي فريقا ريال مدريد وديبورتيفو ليجانيس، في التاسعة إلا ربع مساء، في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *