أخبار الرياضة

اليوم في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا : “”ريال مدريد يبدأ حملته للدفاع عن لقبه أمام روما الايطالي وبنفيكا يواجه بايرن ميونيخ

كتب :شعبان قنديل الفضالي
• تتواصل منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لليوم الثاني علي التوالي حيث تخوض غالبية الفرق الكبيرة إختبارات قويه و يواجه ريال ريال مدريد حامل اللقب لقاء صعب أمام روما الإيطالي بينما تعد مباريات يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني و مان سيتي و مان يوناتيد سهلة نسبياً . و من جهته، يبدأ «النادي الملكي» رحلته نحو تعزيز سجله القياسي والفوز باللقب للمرة الرابعة تواليا والـ 14في تاريخه، بمواجهة ضيفه روما الإيطالي في المجموعة السابعة.وتعود المواجهة الأخيرة بين الفريقين الى ثمن نهائي 2015-2016، حين فاز الفريق الإسباني ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة بهدفين نظيفين. وستكون مواجهة النسخة الحالية الرابعة بينهما في الدور الأول والسادسة إجمالا (10 مباريات سابقة، فاز ريال مدريد في 6، وروما في 3، مقابل تعادل واحد).ويدخل حامل اللقب، النسخة الحالية من دون سلاحه الهجومي الفتاك، الهداف التاريخي للمسابقة البرتغالي كريستيانو رونالدو (121 هدفا، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي) المنتقل هذا الصيف الى يوفنتوس، ومهندس «هاتريك» المواسم الثلاثة الأخيرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.لكن الجناح الويلزي غاريث بايل، المستفيد الاكبر من رحيل رونالدو، شدّد على أن الفريق الذي يدربه هذا الموسم جولين لوبيتيغي «يمكن أن يكون أفضل. هذه بداية جديدة وتحد جديد». وأضاف: «نحن مستعدون».
وعلى رغم أن رونالدو كان أفضل هداف للـ «ميرينغي» في المسابقة الموسم الماضي (15 هدفا)، إلّا أن بايل، الذي شارك كبديل في النهائي ضد ليفربول الإنكليزي، سجل هدفين ليمنح فريقه الفوز 3-1 واللقب الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة (2014، 2016، 2017 و2018).وسيحاول ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي روما، بعد تعثرهم في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارة)، لكن لاعبي فريق العاصمة حذروا النادي «الملكي» من الاستخفاف بهم مستدلين بما فعلوه بغريمه برشلونة الموسم الماضي، عندما أطاحوا به من ربع النهائي بالفوز عليه بثلاثية نظيفة في روما، بعدما خسروا 1-4 في «كامب نو».وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فيكتوريا بلزن التشيكي مع سسكا موسكو الروسي، في مباراة متكافئة يسعى كل منهما الى حصد نقاطها الثلاث، في سعيه لمنافسة روما على البطاقة الثانية.
• وضمن لقاءات المجموعة الثامنة، يبدأ فريق يوفنتوس المعروف ب«السيدة العجوز» سعيه إلى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة القارية العريقة بمواجهة مضيفه فالنسيا الإسباني. و هذه المره إستعان يوفنتوس برونالدو على أمل قيادته إلى اللقب الأوروبي، لاسيما في ظل خبرته الواسعة في المسابقة، التي لم يفز بها منذ 1996، رغم خوضه المباراة النهائية 5 مرات بعد ذلك.وكان «الدون»، الذي سجل هدفين في مرمى يوفنتوس الموسم الماضي في الدور ربع النهائي، حذّر لدى تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير في تورينو، قائلا: «يتعيّن عليّ ان أعمل بقساوة لأن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ليس سهلا. أتمنى المساعدة» في تتويج يوفنتوس باللقب.وتأتي عودة رونالدو للمرة الاولى إلى إسبانيا منذ انتقاله إلى يوفنتوس، بعد أيام من افتتاح رصيده التهديفي في الدوري الإيطالي، اذ سجل ثنائية الفوز على ساسوولو (2-1) بعد صيامه عن التهديف في المباريات الثلاث الأولى. وهو يعرف جيدا طريقه الى شباك فالنسيا، حيث هزّها 15 مرة في 16 مباراة في «لا ليغا». من ناحيته، يشهد فالنسيا، العائد الى المسابقة بعد غياب 3 أعوام، بداية مخيّبة محليا (خسارة و3 تعادلات)، رغم التعاقدات التي ابرمها بضمه البلجيكي ميشي باتشواي والبرتغالي غونزالو غيديش والفرنسي كيفن غاميرو.وفي المجموعة ذاتها، يحلّ مانشستر يونايتد ضيفا على يونغ بويز السويسري في مباراة سهلة للفريق الإنكليزي، الذي استعاد عافيته في الآونة الأخيرة، بفوزين خارج القواعد في الدوري على بيرنلي وواتفورد، ويسعى الى تأكيد طموحه في معانقة اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 2008.
•و لحساب المجموعه السادسه ،يخوض مانشستر سيتي إختبارا سهلا نسبيا، عندما يستضيف ليون الفرنسي، ضمن المجموعة السادسة التي تبدو في متناول بطل الـ «بريمير ليغ».وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع هوفنهايم الألماني.
• أما في المجموعة الخامسة، فيحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا ثقيلا على بنفيكا البرتغالي، في مواجهة ثأرية للثاني الذي خرج على يد الأول مرتين من ربع النهائي عامي 1976 و2016.و قد نشرت شبكة “أوبتا” عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والمُهتمة برصد الأرقام والإحصائيات، أن هناك 8 مواجهات جمعت الفريقين من قبل لم يخسر خلالهم بايرن ميونيخ و في المجموعة نفسها، يلعب أياكس أمستردام الهولندي مع أيك أثينا اليوناني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *