أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم السبت الموافق 29 سبتمبر

اعدها :د.هويداالشريف

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر إعادة محاكمة 8 متهمين في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ”أحداث مدينة نصر” التي وقعت أحداثها في 28 ديسمبر 2013.

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة إجراءات محاكمة متهم صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في القضية التي اشتهرت إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين صادر ضدهم حكما غيابيا بالسجن المؤبد في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، والمعروفة إعلامياً بـ”أحداث شارع السودان”.

تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، نظر محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلي تنظيم داعش الإرهابي.

يزور وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، في العاشرة صباحا، محافظة الدقهلية، حيث يلتقي المحافظ الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، للتعرف على الأوضاع الحالية لمصانع شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بمدينة طلخا، وذلك من النواحي البيئية والإنتاجية.

يفتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي،ً منافسات البطولة العربية للكاراتية الـ 12 للرجال والسيدات ذوي الإعاقة، على ملعب الصالة المغطاة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة.

تنطلق قمة (تكني) للتكنولوجيا وريادة الأعمال 2018 بمكتبة الإسكندرية لمدة يومين.

يعقد مكتب البرلمان العربي اجتماعا للتحضير لانعقاد جلسته الأولى من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثاني.

تستضيف محافظة الأقصر مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية “UPAV”.

تكرم وزارة الثقافة، عازفة الفيولينة الشابة سلمى سرور وأستاذها مارليس يونسخان، في حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

يحيي المطرب علي الحجار، حفلا غنائيا بصحبة فرقة أم كلثوم، للاحتفاء بذكرى مرور 25 عاما على رحيل الموسيقار بليغ حمدي، وذلك في الثامنة مساء على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون (قاعة سيد درويش – الهرم).

تختتم فعاليات معرض “أهلا مدارس” الذي تقيمه غرفة القاهرة التجارية بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة الخارجية.

تختتم فعاليات مهرجان سماع في دورته الـ11، والمقام بقلعة صلاح الدين.

تنظم وزارة الآثار بمتحف الفن الإسلامي معرضا مؤقتا للآثار يضم 15 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن القبطي، ومعرضا للوحات من الفن التشكيلي مستوحاة من الفن القبطي والإسلامي، وذلك في إطار احتفالها بتوافق بداية السنة الهجرية مع بداية السنة القبطية.
تختتم فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية.
تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، حفل إنشاد ديني تحييه الفرقة السورية الإخوة أبو شعر، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.

يحيي الفنان شادي مؤنس، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

يلتقي فريقا وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد، في الواحدة والنصف ظهرا، كما يلتقي فريقا أرسنال وواتفورد، ايفرتون وفولهام، نيوكاسل وليستر سيتي، مانشستر سيتي وبرايتون، ولفرهامبتون وساوثهامبتون، هدرسفيلد وتوتنهام هوتسبر، في الرابعة عصرا، فيما

يلتقي فريقا تشيلسي وليفربول، في السادسة والنصف مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الانجليزي. يلتقي فريقا ريال سوسيداد وفالنسيا، في الواحدة ظهرا، كما يلتقي برشلونة واتليتك بلباو، في الرابعة والربع عصرا، فيما يلتقي فريقا ايبار واشبيليه في السادسة والنصف مساء، وريال مدريد واتلتيكو مدريد، في التاسعة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

يلتقي فريقا روما ولاتسيو، في الثالثة عصرا، كما يلتقي فريقا يوفنتوس ونابولي، في السادسة مساء، فيما يلتقي فريقا انترناسيونالي وكالياري في الثامنة والنصف مساء، وذلك في إطار مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الساعة 12 ظهرا : مؤتمر صحفي لوزير التعليم بمقر الوزارة لتقييم انتظام المدارس في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *