الثقافة والتراث

د.خديجة اشكناني.. في يوم المعلم الدولي : تطوير العملية التعليمية يعيد الكويت للريادة وهذا لا يتحقق الا بتحملنا لمسئولياتنا الوطنية

هناء السيد ..

تقدمت د. خديجة اشكناني الأمين العام لتجمع ” ولاء” الوطني بأجمل التهاني والتبريكات للمعلمين والمعلمات كافة … بمناسبة يوم المعلم الدولي ، مؤكدة أن هذه المناسبة السنوية المخصصة للاحتفاء بهم هي احد أشكال التكريم والتقدير لدور المعلم في بناء النشء لتطوير المجتمع .

موضحة ان المعلم يعد أحد اهم أركان العملية التعليمية وهو حجر زاوية في تطويرها ، وهذا ما أكد عليه حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله تعالى ورعاه في أحد كلماته الموجهة للمعلم … وقال سموه ” إن مهنة التعليم تعتبر من أسس المهن الإنسانية التي عرفها التاريخ وهى مهنة أفضل الخلق وهم الأنبياء والمرسلون الذين علموا البشرية قيم الإيمان والحق والعدل ”

وأكدت د. اشكناني خلال تصريحها : لقد حان الوقت لان تصحح وزارة التربية من نهجها القديم المتبع لتحقيق الإصلاح والتنمية ، فالأساليب التي اعتمدتها وزارة التربية في السنوات الماضية كانت تقليدية ، ولا تتواكب مع نظريات جودة التعليم ، والثروة المعلوماتية التي تحققتا على مستوى العالم ، أضف الى عدم محاكاتها لواقعنا المجتمعي ، مطالبة العاملين في وزارة التربية بتحمل مسئولياتهم الوطنية في جعل التعليم يحقق التنمية والازدهار والنماء في وطننا .

وقالت د.خديجة اشكناني : أشيد بدور وجهود المعلمين والمعلمات في النهوض بالبلاد وصناعة التغيير الحقيقي في المجتمع ، مبينة : إن العمل على تطوير قطاع التعليم بمثابة الباب الذهبي نحو بناء الكويت والوصول بها الى مصاف الدول المتقدمة ، فأبناء الكويت هم مصدر الثروة الحقيقية للوطن .

وختمت د.خديجة اشكناني تصريحها : أحيي الجيل الذهبي من المعلمين والمعلمات في وطني ، حيث لم تكن الإمكانيات المادية بالشكل الكافي كالحاضر، إلا أن الأمر لم يمنع معلمينا من القيام بواجباتهم التربوية قبل التعليمية على أكمل وجه ،مشددة : إننا بانتظار الكثير من وزارة التربية التي يقع على عاتقها تأهيل المعلم وتطوير العملية التعليمية للرجوع بالكويت الى دورها الريادي في المنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *