المحافظات

محمود طلحة …وكيل الوزارة الجديد بشمال سيناء : مهمتى الارتقاء بالمنظومة الصحية لخدمة أهالى المحافظة

العريش – د.هويداالشريف

أعلن الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة الجديد فى شمال سيناء أن الحكومة وجميع أجهزة الدولة تهتم بالقطاع الصحى فى شمال سيناء.

وأكد أن تكليفه بالعمل هو للارتقاء بالمنظومة الصحية فى شمال سيناء لخدمة أهالى المحافظة .

وأعلن وكيل الوزارة فى المؤتمر الصحفى
الذى عقد بديوان عام المديرية أن المنظومة الصحية فى شمال سيناء متقدمة جدا قياسا بأى محافظة أخرى ..
مؤكدا أنه لا يوجد أى عجز فى الأدوية .
حيث يوجد احتياطى يكفى لمدة 6 أشهر .

وأضاف أنه منذ تكليفه بدأ فى لقاء المواطنين والقيادات للتعرف على الوضع الصحى داخل المحافظة والوقوف على المطالب ، والعمل على استكمال المنظومة ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .. مع حسن التعامل .. كما يعمل على إعادة هيكلة المنظومة الصحية على مستوى المحافظة من خلال تحديد الواجبات والمسئوليات .. مما يسهل معه الثواب والعقاب .

وأعلن عن تنظيم العمل فى قسم الاستقبال والطوارئ فى مستشفى العريش العام كبداية من خلال تكليف مدير للطوارئ ونواب إداريين .. على أن يتواجدوا فى الاستقبال لمتابعه العمل وتقديم الخدمه اللازمه للمواطنين.

وقال انه سيتم نقل قسم الكُلى فى مستشفى العريش العام من الدور الرابع الى الدور الأول تيسيرا على المرضى ومرافقيهم .. مشيرا الى وجود عدد 56 جهازا للغسيل الكلوى .. من بينها 20 جهازا لا يعمل بسبب تخطى ساعات العمل المحددة ، وسيتم استحداثها.

وتابع أنه سيتم الاستفاده من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية .. الى جانب الاستفادة من الخبرات الطبية فى مختلف المستشفيات والوحدات الصحية والطبية.

وأشار الى أنه يعمل على استكمال ما بدأه من وكلاء الوزارة السابقين ، وسيقوم بالمرور على كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لمتابعة خط سيرالعمل بها لصالح المواطنين .. علاوة على استكمال أية أجهزة ومعدات طبية لتشغيلها لخدمة المواطنين ، والتنسيق لتولى شركات الصيانة مسئولية صيانتها .

وبالنسبة للتأمين الصحى أكد وكيل الوزارة أنه لا مسؤلية له ولا ولاية على التأمين الصحى فى المحافظة ، وأنه يتم الاستعانة بكافة الخدمات المتاحة فى مستشفى العريش العام لصالح المرضى .. مشيرا الى استعداد المديرية للحملة القومية لفيروس C والتى ستبدأ فى الأول من شهر ديسمبر المقبل ضمن محافظات المرحلة الثانية.

وأوضح أن القطاع الصحى فى محافظة شمال سيناء يشهد طفرة كبيرة من حيث توفير الأطباء والأخصائيين والأجهزة والمعدات الطبية .. علاوة على انشاء مستشفيين مركزيين فى كل من بئر العبد ونخل على أعلى مستوى ، وتطوير ورفع كفاءة باقى المستشفيات .. وجارى تطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية وكافة المنشآت الطبية لخدمة جميع مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة .

وأكد وكيل الوزارة على أن الخدمة الطبية لأهالى محافظة شمال سيناء يتم تقديمها بالمجان .. مطالبًا المواطنين بالتقدم بشكاوى رسمية عند طلب أى طبيب لمقابل مادى نتيجة توقيع الكشف الطبى أو إجراء العمليات الجراحية فى مختلف المستشفيات .. ومحذرا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المخالفين .

وأعلن عن بحث اعادة افتتاح العيادات الخارجية والعلاج الاقتصادى فى مستشفى العريش العام أمام المواطنين فى الفترة المسائية لضمان استمرار الخدمات الطبية المقدمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *