حوادث وجرائم

تعرف على أغرب جرائم قتل شهدتها مصر خلال 3 أشهر

شهد الربع الثالث من العام الجارى جرائم تحمل فى طياتها الغموض والغرابة حول أسباب حدوثها، أب يقتل أطفاله بدم بارد؟؛ وآخر يقتل زوجته وأطفاله الأربعة لشكه فى سلوكها، ونجل فنان شهير ينهى حياة أولاده وزوجته لمروره بضائقة مالية، وفى التقرير التالى نرصد أغرب جرائم القتل التى وقعت حدوثها خلال تلك الفترة .

مقتل الإنبا ابيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون

تسبب خبر وفاة الإنبا ابيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون فى حدوث حالة من الجدل داخل كافة الأوساط المسيحية، الغموض الذى أحاط بظروف وملابسات وفاته جعل الكنيسة تستدعى الجهات لإجراء تحقيقات حول وفاته، وبعرض جثة المجنى على الطب الشرعى تبين من فحص وتشريح جثة تادرس زكى تادرس جرجس “الأنبا أبيفانيوس”، أن إصاباته بالمواضع المختلفة بالرأس رضية حيوية حديثة متعددة تنشأ عن المصادمة بجسم أو أجسام صلبة تسببت فى وفاته، وبإجراء التحريات أن المتهمين وائل سعد تواضرس، الراهب المُجرد من الرهبنة والذى كان يحمل اسم “أشعياء المقارى” والراهب فلتاؤس المقارى واسمه بالمولد ريمون رسمى منصور، 33 سنة، وراء قتله.

وكشفت التحقيقات التى أجرها فريق النيابة العامة برئاسة المستشار محمد مصطفى، رئيس نيابة الاستئناف، أن المتهم الأول وائل سعد تواضرس، قام بالتحريض على الأنبا رئيس الدير ورفض الانصياع التقاليد المتعلقة بالرهبان داخل الدير، وكان دائم الخلاف مع قيادات الدير، وتم التحقيق معه داخليا أكثر من مرة ومجازاته وفقا للأعراف الكنسية، وأن المتهم سبق وحاول التخلص من رئيس الدير مرتين، قبل المحاولة الثالثة التى نجح فيها فى التربص له أثناء ذهابه إلى الصلاة، وقام بضربه من الخلف على رأسه مستخدمًا ماسورة حديدية، طولها حوالى 90 سم، تزن 2 كيلو جرام، بثلاث ضربات أودت بحياته، وقام المتهم الثانى الراهب فلتاؤس المقارى بمراقبة المكان حول موقع الجريمة لتحذيره فى حال قدوم أى من الرهبان أو العاملين بالدير، وقام المتهم الأول بإخفاء أداة الجريمة التى أرشد عنها، وتمثيل الجريمة بمرافقة فريق من أعضاء نيابة الاستئناف ورجال المباحث الجنائية.

وقرر المستشار ناصر الدهشان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات دمنهور ، بتهمة القتل العمد.

أب يقتل طفليه بإلقائهما بترعة فارسكور بمحافظة الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية فى قرية “ميت سلسيل”  واقعة اثارت الرأى العام، بعدما قام شاب فى الثلاثينات من عمره بقتل طفليه الصغيرين الذين لم يتجاوز أكبرهما عن الـ5 سنوات، ولكن تكشفت خيوط تلك القضية تدريجيًا، وتبين أن المخدرات التى بدأ المتهم فى تعاطيها يوميًا، هى التى دفعته نحو الحالة النفسية السيئة والاكتئاب الذين دفعاه لقتل أطفاله دون أدنى رحمه، بإلقائهم فى مياه “ترعة فارسكور“.

واعترف محمود نظمى البالغ من العمر 33 عاما أمام جهات التحقيق، إن السبب في قراره قتل طفليه، يرجع إلى رغبته في تخليصهما من “مساوئ الحياة” حسب قوله، فضلا عن “تخليصهما من عاره الذي سيلحق بهما بسبب سوء سلوكه وتبديده ثروته“..

نجل الفنان المرسي أبو العباس يقتل زوجته وطفلتيه

اعترف نجل الفنان المرسى أبوالعباس أمام نيابة بولاق الدكرور، بقتل زوجته و نجلتيه لمروره بأزمة نفسية، بعد أن قام المتهم بتمثيل الجريمة, وإجراء معاينة لمكان الحادث.

وكشف تحقيقات النيابة وجود تضارب فى أقوال المتهم، و أنه ليس من أبلغ عن الحادث، وحاول اختلاق رواية قال فيها أنه خسر أمواله بالبورصة و خشى على أطفاله من الفقر وأخرى بأنه أجرى تحاليل طبية كشفت عن أنه لا ينجب، ما جعله يشك فى زوجته و نسب أطفاله له، كما كشفت التحقيقات أنه مريض نفسيا و يعالج منذ 6 سنوات، وبتضييق الخناق عليه انهار واعترف، حيث قرر قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما وخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بعدها توجه لغرفة الطفلتين وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله و حاولت  الطفلة الصغيرة الهرب إلا أنه تمكن من الإمساك بها و خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبري.

عامل يقتل زوجته وأولاده الأربعة بالشروق بعد اكتشافه كرتونه بها 4500 جنيه تحت سرير الزوجية

شهدت مدينة الشروق جريمة قتل تقشعر لها الابدان بعدما قام عامل يدعى  ” كرم.م” بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، حيث اعترف المتهم بقتل زوجته ” منال ” وأطفاله الأربعة، لشكه فى سلوكها، موضحا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، مؤكدا بأن زوجته هى من توسطت له بالعمل عند “عودة ” صاحب العمل الذى يعمل عنده.

 وأضاف المتهم، خلال التحقيقات، بأنه شك فى سلوك زوجته، لعدم معرفته عن مصدر الأموال التى لاحظ وجودها بحوزتها، خاصة أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة، مستطردا:” منذ 4 شهور قررت تطليق المجنى عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونه فيها 4500 جنيه تحت السرير عندى، وهى قالتلى انهم بتوع الجيران.. من وقتها وأنا بشك فيها.. لحد ما عرفت أنها بتخونى لما عرفت أن عوده بيجى البيت وأنا مش موجود”.

قاتل خطيب ابنته بالرحاب: هدد بفضحي بعدما عرف سر حياتي

أجرى المتهم «أشرف.م»، محاكاة لجريمة قتل بسام أسامة طالب الشروق، وخطيب ابنة المتهم، أمام رجال المباحث وأعضاء النيابة.

وقال المتهم إن السبب وراء ارتكاب فعلته هو تهديد المجني عليه له ولابنته بفضحه وإبلاغ الشرطة عن هروبه من حكم قضائي بالمؤبد، وتزوير عدد من البطاقات الشخصية.

وتابع: “كان هناك علاقة حبي بين ابنتي وبسام منذ 8 سنوات، وأنا لدي سر في حياتي وهو حصولي على حكم نهائي بـ25 سنة مخدرات، وعرف بسام وبدأ يهددني، وطلبت أنه يأتي على أساس أني هديه فلوس، ولما جيه استنيته أنا و5 أشخاص وقمنا بربطه وإلقائه على السرير وقام باستفزازي وقتلته، ودفنته في الحفرة، ووضعت مع الجثة فحم لمنع الريحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *