المجتمع

مشاركه عربيه واسعه فى ا لملتقى الاقليمي الرابع حول المسؤولية الاجتماعية بالقاهره

هناء السيد

صرحت رئيسة مجلس المرأة الغربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل  ان هناك اكثر من خمسة وعشرين متحدث ومتحدثة في الملتقى الاقليمي الرابع حول المسؤولية الاجتماعية بعنوان “المرأة القيادية: المسار من التمكين الى الريادة والابتكار” الذي يعقده مجلس المرأة العربية في القاهرة

وترأس لينا الدغلاوي مكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية الملتقى الاقليمي الرابع حول المسؤولية الاجتماعية بعنوان “المرأة القيادية: المسار من التمكين الى الريادة والابتكار” الذي ينظمه مجلس المرأة العربية وتستضيفه القاهرة خلال الفترة 12 الى 14 نوفمبر 2018.

واوضحت رئيسة مجلس المرأة العربية

ان الاعضاء في المجلس سيناقشون مع نخبة من المتحدثين والمحاورين خلال ثلاثة ايام المشاركين من الدول العربية حول رسم طريق المراة من التمكين الى ريادة الاعمال وتعزيز دورها في تنفيذ الريادة وتحديد اهمية وصولها الى صناعة الابتكار.

ولفتت بان الاقبال على المشاركة في الملتقى الاقليمي الرابع ياتي امتداداً لجهود المجلس في متابعة القضايا المتعلقة بالمرأة مبينة ان الملتقى سيتناول مجموعة من المحاور من ابرزها شرح المفهوم الاساسي للريادة وسبل المسار الذي يمكن ان تتبعه المراة لتصل الى صناعة الابتكار وايضاح اهميته لتنمية الاقتصاد العربي. كما سيتحدث عن المعوقات التي تواجه المرأة وكيفية وضع حلول لها كما يشرح المتحدثون مبادئ الملكية الفكرية بصفتها عامل مهم لجلب الاستثمارات ودور المجتمع والدولة في دعم خريطة طريق النساء لتصل الى الابداع.

واشارت مكرزل الى ان مجلس المراة العربية يسعى في اعماله الى تنسيق الجهود في مجال الشراكة والتشبيك بين كافة الفئات والجهات الرسمية والخاصة على المستويين العربي والدولي وتطوير قدرات المراة القيادية للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية المجتمعية والاقتصادية. وذكرت ان جدول اعمال الملتقى الرابع يتضمن موضوعات في كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والطبية وغيرها بالاضافة الى تجارب واقعية عربية واقليمية حول النجاح والاخفاق، كما يسعى الى وضع استراتيجية للتمكين الاقتصادي والتنموي من اجل مساعدة المشاركين في البدء بمشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم لان المرأة بحاجة الى ثلاث أعمدة أساسية لتصبح قيادية: الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *