أخبار الرياضة

الأهلى المصري يستضيف الترجى التونسي فى ذهاب نهائى دوري أبطال أفريقيا و عينه علي تحقبق الفوز بنتيجه مريحه

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• يلتقى فريق النادي الأهلى المصري فى تمام الساعه التاسعة من مساء اليوم الجمعة، مع الترجى التونسى علي ستاد برج العرب فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا .و يدخل الأهلي هذا اللقاء الهام و المصيري من أجل تحقيق نتيجة جيدة تُسهّل مهمته في لقاء الإياب المقرر له يوم 9 نوفمبر الجاري علي ستاد رادس بالعاصمه التونسيه و تقرب الفريق من حصد اللقب للمره التاسعه في تاريخه و المشاركه في كأس العالم للأندية بالإمارات.و يعتمد الاهلي في مباراته الليله على خبرات لاعبيه الكبار أمثال وليد سليمان وأحمد فتحي وحسام عاشور ومعهم وليد آزارو وسعد سمير و ساليف كوليبالي في حسم نتيجه اللقاء مبكراً لتجنب الدخول في أي حسابات أخري قد تعقد الأمور. و قد ركز كارتيرون علي اللعب بحذر دفاعي خاصه في بدايه المباراه و الحفاظ علي شباك الفريق نظيفه و إستغلال الفرص التي تتاح للمهاجمين أمام مرمي المنافس و سيكون التشكيل المتوقع للفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى كالآتي:
«حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع : أحمد فتحي – سعد سمير – ساليف كوليبالي – أيمن أشرف.
خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية – أحمد حمودي.
خط الهجوم: وليد سليمان – وليد أزارو – إسلام محارب»
وقد بدأ الأهلي مشوارة في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة مونانا الجابوني في دور الـ32 و فاز في مواجهتي الذهاب بنتيجة 4-0 وفي العودة بنتيجة 3-1،و في دور المجموعا لعب في المجموعة الأولى، إلى جانب فرق الترجي التونسي، وكمبالا الأوغندي، وتاونشيب البتسواني و في المباراه الأولي تعادل بدون أهداف أمام الترجي في القاهره و الجولة الثانيه خسر بهدفين دون رد أمام كمبالا الأوغندي، مما دفع حسام البدري المدير الفني الأسبق للفريق لتقديم استقالته، و تعاقد الأهلي مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.و في
الجولة الثالثه حقق فوزٍ مثيرٍ خارج أرضه بهدف دون رد على حساب تاونشيب و في الجولة الرابعة فاز علي تاونشيب بهدف دون رد.و في الجولة الخامسة، فاز خارج ملعبه على الترجي بهدف دون رد ليتربع على قمة المجموعة برصيد 10 نقاط و في الجولة الختامية،فاز الأهلي على كامبالا بنتيجة 4-3 و إحتل القمه في المجموعه برصيد 13 نقطه و في الدور ربع النهائي من البطولة، تعادل سلبياً في مباراه الذهاب بغينيا، وفي العودة فاز برباعية نظيفة الأهلي إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الـ15 في تاريخه، و في نصف النهائي.. نجح الأهلي في تخطي عقبة وفاق سطيف، بطل الجزائر،و الصعود إلي النهائي بمجموع مواجهتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-2 و يتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية عشرة في تاريخه. الأهلي حقق الفوز في 8 مباريات. و تعادل في مواجهتين و تلقى هزيمتين و سجل لاعبوه 21 هدفًا،بينما استقبلت شباكه 8 أهداف. ويتصدر وليد أزراو، مهاجم الفريق، قائمة هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 6 أهداف.علي الجانب الآخر،يطمح معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي في تحقيق نتيجه إيجابية تجعل مهمته سهله في مباراه الإياب حيث يمتلك الترجي مجموعه من اللاعبين
الذين يتمتعون بمهارات عاليه و لياقه بدنيه متميزه و يلعبون بقوه و بالتأكيد الشعباني قد درس الأهلي من خلال الفيديو و تعرف علي نقاط القوه و الضعف خاصه مباريات الوصل و الأتحاد السكندري و وفاق سطيف. فيما أعلن معين الشعبانى المدير الفنى لفريق الترجى التونسى قائمة فريقه للمباراه المرتقبه وجاءت قائمة الترجي كالتالى:
«حراسة المرمى: رامي الجريدي
الدفاع: سامح الدربالي – شمس الدين الزوادي – محمد علي اليعقوبي – أيمن بن محمد.
الوسط: فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – جيلان الشعلاني.
الهجوم: أنيس بدري – يوسف البلايلي – طه الخنيسي.»
و كان الترجي التونسي قد إستهل مشواره بمواجهة فريق الوئام الموريتاني في الدور التمهيدي،و تجاوزه بنجاح. وفي دور الـ32 فاز الترجي علي جورماهيا الكيني،بهدف وحيد ليحجز مقعده في دوري المجموعات ضمن المجموعة الأولى رفقة الأهلي وتاونشيب وكامبالا الأوغندي. ونجح في جمع 11 نقطة كانت كافية لبلوغه دور ربع النهائي رفقة الأهلي، صاحب الصدارة، محققًا 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة، معلنًا عن تأهله إلى دور ربع النهائي ليواجه مواطنه، النجم الساحلي، حيث تمكن الترجي من تخطي عقبة النجم بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا، ليحجز الترجي مقعده في نصف النهائي في مواجهة فريق أول أغسطس الأنجولي ليتأهل الترجي بسيناريو مثير أمام بطل أنجولا ليحجز مقعده في المباراة النهائية للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة.خاض الترجي من أجل بلوغ النهائي 14 مباراة. حقق الفوز في 8 مباريات. والتعادل في 4 مباريات. بينما تعرض لهزيمتين. مسجلا 22 هدفًا. بينما استقبلت شباكه 9 أهداف، ويعد أنيس البدري هداف الفريق برصيد 7 أهداف.
و قد إختار كاف الحكم الجزائري مهدي بن عبيد لإدارة المواجهة المرتقبة بين الأهلي و الترجي .و كان الاتحاد الإفريقي قد أعلن عن إستخدام حكم الفيديو’ الفار” لأول مرة في تاريخ نهائي دوري أبطال إفريقيا، عبر غرفة مركزية أعدت خصيصًا للتجربة الجديدة.و سوف سيتولي حكم ال VAR الجامبي ىبكاري جاساما .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *