الثقافة والتراث

وسط منافسة بين 30 مرشحا .. الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة تنتخب اتحاد طلابها

د. عبدالحي عبيد : الانتخابات التى جرت عكست حرصا من الطلاب على التصويت لاختيار ممثليهم

د.هويداالشريف

أكد د. عبدالحي عبيد مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، أن انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة للعام 2018 – 2019 ، جرت في أجواء إيجابية وعكست حرصا من جانب الطلاب على المشاركة في التصويت لاختيار ممثليهم في الاتحاد .
وقال أ. د عبيد بأن هذه الانتخابات تمثل تجربة ” ديمقراطية مصغرة ” ، سواء ما يتعلق بإجراءاتها ، أو من خلال الممارسة الطلابية الواعية ، مشيرا إلى أن الطلاب المرشحين إلى الهيئة الإدارية عرضوا أمام الطلاب برامجمهم من أجل النهوض باتحاد الطلبة والارتقاء بمستوى ما يتم تقديمه لزملائهم .
وأضاف عبيد ، أن الاتحاد الجديد يقع على عاتقه مسؤوليات عدة ، يأتي في مقدمتها تطوير الأنشطة والندوات والفعاليات التي تستضيفها الجامعة على كافة المستويات ، بما يحقق رغبة الطلاب ، ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم .
وأشار مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، إلى أن إدارة الفرع حريصة على التواصل مع الاتحاد ، وجميع الطلاب للتعرف على مقترحاتهم بشأن عملية التطوير التي يشهدها الفرع سواء على مستوى العملية التعليمية ، أو ما يتعلق بالأنشطة المختلفة التي تحتضنها الجامعة ، بما يحقق رؤيتها في الارتقاء بمنظومة العمل بها .
ووجه أ . د عبيد الشكر لاتحاد الطلاب السابق على الأدوار التي قام بها خلال الفترة الماضية ، وما حققه من نجاحات على عدة مستويات ودوره المتميز في تلك المرحلة .
كانت الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، أعلنت نتيجة انتخابات المجلس الطلابي أمس ، تحت إشراف لجنة الانتخابات ، برئاسة أ . د. نبيل كامل مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ، و د. وائل العشري الأستاذ المشارك ببرنامج الإعلام بالجامعة ، والأستاذة سمر داوود مسؤول الأنشطة الطلابية ، والكابتن هيثم شريف مسؤول النشاط الرياضي .
وأسفرت الانتخابات – التي تم فتح باب الترشح لها في الفترة من 7 وحتى 24 أكتوبر الماضي – عن فوز الطالب أحمد السيد كامل ببرنامج تقنية المعلومات والحوسبة بمنصب رئيس المجلس الطلابي ، في حين حصل فادي مجدي حلمي ببرنامج إدارة الأعمال على منصب نائب رئيس المجلس ، وعمر محمد إبراهيم
الطالب ببرنامج تقنية المعلومات والحوسبة بمنصب أمين السر .
أما بالنسبة لباقي أعضاء الهيئة الإدارية ، فقد تم انتخاب كل من نور أحمد وميس نذير ومنة الله أشرف وإيمان محمد وخالد صلاح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *