أخبار مصر

بدء اعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحه العربيه

هناء السيد

بدأت اليوم الاثنين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ، اعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للسياحة العربية والذي يعقد على مدى يومين برئاسة منال عبد السلام وكيل وزارة السياحة المصرية للعلاقات العامة والدولية ، وحضور دينا الظاهر مدير ادارة السياحة والنقل بالجامعة العربية ، ومشاركة ممثلي وزارات وهيئات السياحة في عدد من الدول العربية.

واكدت الظاهر في تصريح لها على هامش الاجتماع اليوم ، ان اللجنة تناقش عدد من البنود منها قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي 2153 بشأن دعم الاقتصاد الفلسطيني ، وتفعيل محور المعلومات والاحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة وهي ورقة عمل مقدمة من وزارة السياحة بالبحرين .

واضافت ان الاجتماع يناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية ، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.
واشارت الى ان الاجتماع يناقش ايضا تحديات الامن السياحي العربي واليات المواجهة وهي ورقة عمل مقدمة من الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب .

كما يناقش الاجتماع ورقة عمل مقدمة من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري حول الحاضنة السياحية ، بالاضافة الى مناقشة بند حول مشاركة المجلس الوزاري العربي للسياحة في فعاليات المعرض الدولي اكسبو 2020 في دبي في الفترة من 20 اكتوبر 2020 وحتى 10 ابريل 2021 وذلك في اطار تكليف الامين العام للجامعة العربية باعداد تصور متكامل حول مشاركة الامانة العامة والاجهزة الفنية التابعة لها سواء المجالس الوزارية العربية المتخصصة او المنظمات والاتحادات العربية ذات العلاقة في فعاليات اكسبو 2020 في دبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *