المحافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد مشروعات قرية الروضة تمهيدا لافتتاحها بمناسبة الذكري الأولي لحادث الروضة الشهر الجارى

 

العريش – د.هويداالشريف

زار اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء قرية الروضة بمركز بئر العبد تمهيدًا لافتتاح المشروعات المنفذة بها، بمناسبة الذكري الأولي لحادث الروضة ، حيث كان في استقباله كل من، المهندس مصطفى عايش رئيس منطقة تعمير شمال سيناء ومحسن سالم، سكرتير مدينة بئر العبد ، وعيد أبو أشريف رئيس القرية.

وقام المحافظ خلال زيارته للقرية بتفقد عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالقرية ، وتفقد مسجد شهداء الروضة والوحدة الصحية والوحدة المحلية بالقرية ..بجانب عقد لقاء موسع مع أهالي القرية.

وأكد المحافظ خلال لقائه بأهالي القرية علي الانتهاء من جميع المشروعات الجارية بقرية الروضة في مختلف القطاعات خاصة قطاعي المياه والكهرباء، بمناسبة الذكرى الأولى لحادث الاعتداء على مسجد القرية.. معلنًا الانتهاء من رفع كفاءة عدد من المنازل الخاصة بالمواطنين..مشددًا علي سرعة الانتهاء من رفع كفاءة باقي المنازل حتى يتم تسليمها للمواطنين قبل سقوط الأمطار.

أضاف المحافظ أن وزارة الزراعة قامت بتخصيص مشروعات صغيرة للأسر المستحقة ، بجانب قيام أحدي المؤسسات الخيرية بتخصيص مبلغ مالي للأسر المستحقة ، بحيث يتم توزيع مشروعات وزارة الزراعة علي عدد من الأسر، بينما يتم منح الأسر الأخرى مبالغ مالية.

وأعلن المحافظ عن دعوة فضيلة الأمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر الشريف،والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية وعدد من الرموز الدينية والقيادات التنفيذية لحضور صلاة الجمعة في مسجد شهداء الروضة يوم 23 من شهر نوفمبر الجاري، بمناسبة الذكري الأولي للحادث.

من جانبه أكد المهندس مصطفى عايش محمود رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة عدد 120 منزلا في القرية الأم ، وهناك 255 منزلا جارى استكمالها من إجمالي 455 منزلا في القرية الأم وتوابعها .. مشيرا إلى أنه سبق تخصيص مبلغ 81 مليون جنيها من جهاز التعمير ، ومبلغ 16 مليون و400 ألف جنيها من وزارة الأوقاف ، ومبلغ مليوني جنيها من الأزهر الشريف لرفع كفاءة منازل القرية وتوابعها بالكامل .. بخلاف إزالة 37 منزلا و 12 عشة وإنشاء منازل جديدة بدلا منها ، ورصف شوارع وطرق داخلية، واستكمال شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والتليفونات والغاز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *