المحافظات

تصريف مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين العامة بشمال سيناء

 

كتبت-د.هويداالشريف

تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء بالتعاون مع مجلسي مدينة العريش وبئر العبد بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين العامة في المدينتين، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة عن طريق سيارات شفط المياه وسيارات الكسح.
وتتعرض محافظة شمال سيناء لسقوط الأمطار الغزيرة والمتقطعة على مدار اليوم، مصحوبة برياح وموجة برد وانخفاض فى درجات الحرارة ،ما أثر على الحركة التجارية والأسواق ، وأدت الى خلو الشوارع والأسواق من المواطنين ، وأدى الى انتشار برك من المياه فى الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وعلى مداخل ومخارج كبارى العريش .. كما تشهد الطرق الرئيسية والفرعية حذرًا شديدا من السائقين خشية وقوع حوادث .
وتقوم غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة بالمتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية فى مراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والرى والأرصاد الجوية ..حيث أن الغرفة لم تتلق أية إخطارات أو بلاغات عن أى شىء غير عادى أو طارئ حتى الآن .
من جانبه قرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.
وأكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمتابعة الظروف الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *