المحافظات

طلحة ….. يفتتح قسم العناية المركزة والافاقة بمستشفى الشيخ زويد المركزى

 

شمال سيناء -د.هويداالشريف

قام الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء صباح اليوم بافتتاح غرفة العناية المركزة بالشيخ زويد بشمال سيناء .
حضر الافتتاح ابراهيم شعيرة ، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة الشيخ زويد ورفح ، والدكتور طارق شوكه وكيل مديرية الصحة، و الدكتور أحمد عبدالوهاب مدير مستشفى الشيخ زويد المركزي .
حيث تم تجهيزها وتشغيلها خلال أسبوعين فقط لأداء دورها في رعاية المرضى والحالات الحرجة التي تصل إلى المستشفى بدلا من نقلها إلى مستشفى العريش العام أو أي مستشفى آخر فى المحافظات الاخرى.
كما تم دعم قسم العظام بالمستشفى بجهاز لتركيب الشرائح والمسامير حتى يتمكن الاطباء الجراحين من عمل تلك العمليات فى مستشفى الشيخ زويد حيث انه يتوفر اطباء متخصصين داخل المستشفى وكان ينقصهم فقط الامكانيات والاجهزة الطبية للقيام بتلك العمليات الدقيقة ولاداء دورهم على اكمل وجه.

قال ابراهيم ابو شعيرة عضو مجلس النواب انه تم افتتاح عدد ٢ فصل دراسى للتمريض بمستشفى الشيخ زويد المركزى .
وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، بافتتاح فصلين لكل صف دراسى وكان المتواجد اربعة فصول فقط من واقع ست فصول مفترض وجودهم ، وذلك بعد شكاوى اولياء امور الطلاب.

وأكد د.طلحة خلال تفقده المستشفى انه كانت هناك ضرورة لإنشاء غرفة العناية المركز وذلك تيسيرا على المواطنين مشيرا إلى أنه تفقد كافة أقسام المستشفى الداخلية والاستقبال والطوارىء والصيدلية واطمأن على تواجد الأطقم الطبية في أماكنها، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وعدم وجود نقص فى المستلزمات الطبية.

وتأكد وكيل وزارة الصحة من تنفيذ إجراء الصيانة اللازمة لأجهزة الغسيل الكلوي وتطوير وحدة الكلى بعد وجود اعطال فى عدد من ماكينات الغسيل الكلوى بقسم الكلى التابع للمستشفى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *