أخبار مصر

رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري يصدر تعليماتة الى الادارة العامة لمنطقة مصر العليا للتاكد من صلاحية الخط الملاحي النهرى خلال الموسم السياحى لاعياد راس السنة الميلادية 2019 واعياد الكريسماس

د.هويداالشريف

اصدر دكتور عبد العظيم طربق، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، تعليماته، الى الادارة العامة لمنطقة مصر العليا، للتاكد من صلاحية الخط الملاحي خلال الموسم السياحى لاعياد راس السنة الميلادية 2019، واعياد الكريسماس، بالتعاون مع رؤساء العائمات السياحية في نهر النيل بين محافظتي الاقصر واسوان .

عقد المهندس محمد طه، مدير عام منطقة مصر العليا، اجتماعا، مع الريس حسنى خلف، والريس على عبدالبارى، والريس جمال شرقاوى، قائدي العائمات .

واستعرض اعمال صيانة المجرى الملاحي، امام حركة سير العائمات في نهر النيل بين محافظتي الاقصر واسوان ، ومدى صلاحيته لاستقبال اعياد راس السنة والكريسماس للعام الميلادى 2019.

وقال الريس جمال شرقاوي، احد قائدي العائمات ، ان عام 2018 اصبح عام النقل النهري، تزامنا مع اعلان الهيئة العامة للنقل النهري، وتم تفعيل وتنشيط النقل النهري، بعد اهمالة لسنوات عديدة، الامر الذي يعود بالفائدة على طالبي الخدمة ومستخدميها.

واكد الشرقاوي، امان وسلامة المجرى الملاحي،وانتظام حركة سير العائمات داخل مجرى نهر النيل بين مدينتي الاقصر واسوان، وان يوم الاربعاء امس من ايام الذروة ما بين كوم امبو واسوان ، حيث شهد مرور العائمات متجهة من ادفو الى اسوان مرورا بمدينة كوم امبو اكثر من ٥٠ عائمة سياحية، بالاضافة الي العائمات السياحية المتجهة من اسوان الى ادفو حوالي 15 عائمة سياحية ،

واشاد قائدى البواخر بدور الهيئه المبذول في تقديم خدمة نقل نهري بطريقة جيدة وفعالة، واعربوا عن أستعدادهم التام للمشاركة فى دور الهيئة الفعال باي الطريقة المناسبة تطلبها الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *