أخبار الرياضة

اليوم في إفتتاح منافسات الحوله 15 من الدوري الإيطالي:”قمه ساخنه بين يوفنتوس بقياده كريستيانو رونالدو و إنتر ميلان بقياده مارو إيكاردي”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
– يشهد اليوم الجمعه إفتتاح المرحلة 15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مواجهة قويه و حماسيه بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ماورو إيكاردي،و ذلك عندما يستضيف يوفنتوس المتصدر و بطل المواسم السبعة الأخيرة، نظيره إنتر ميلان،
وسيحاول إيكاردي، في المواجهة الأولى مع رونالدو، قيادة إنتر إلى إلحاق الهزيمة الأولى بيوفنتوس الذي حقق بداية موسم رائعة برقم قياسي هو 40 نقطة، فيما يحتل إنتر المركز الثالث برصيد 29 نقطة، لكن فوزه على «السيدة العجوز» قد يبقي الصراع على اللقب قائما.و في فوز يوفنتوس، قد تشكّل هزيمة إنتر في «دربي إيطاليا» بين عملاقي الشمال، ضربة قوية لطموحاته وتمهد الطريق أمام يوفنتوس نحو لقب ثامن توالياً ، لا سيما أنه تخطّى عقبة الفرق التي قد تشكل له مطبات على هذا الطريق، وفي مقدمها نابولي و فاز عليه 3-1 و ميلان و تغلب عليه بهدفين نظيفين، و لاتسيو بالنتيجة ذاتها و فيورنتينا بثلاثية بيضاء، ولم يبق سوى روما المتراجع إلى المركز السابع برصيد 20 نقطة.وعن المواجهة، قال إيكاردي: «لعبت ضده (يوفنتوس) مرات عدة، لكن هذه المرة هي الأهم منذ أن جئت الى هنا». وأضاف: «لن أقبل بالتعادل. يجب أن نذهب إلى هناك من دون خوف. لا استطيع الانتظار من أجل اللعب ضد رونالدو، سيكون من دواعي سروري أن أكون معه في المواجهة».ويخوض ايكاردي (25 عاما) موسما جيدا، وسجل حتى الآن 8 أهداف في الدوري، و11 في المسابقات كافة، كما هي حال «الدون» مع يوفنتوس (10 أهداف في صدارة هدافي الدوري، و11 في المسابقات كافة).ويعود الفوز الأخير لإنتر على يوفنتوس في معقله مدينة تورينو الى نوفمبر 2012، لكن رئيسه الصيني ستيفن جانغ يصرّ على أن فريقه «يتمتع دائما بالثقة».من جهته، يعتقد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري أن عدم فوز رونالدو بـ«الكرة الذهبية» للعام 2018، سيكون دافعا إضافيا للنجم البرتغالي.وعن اللقاء ضد إنتر، قال: «إنها مباراة العام لأنها دربي إيطاليا، وهي دائما واحدة من أصعب المباريات. خمسة من أصل خمسة على مقياس الصعوبة. لكن بعد ذلك نحن بحاجة للوصول إلى مايو والفوز بالسكوديتو (اللقب)».
على صعيد آخر، ذكرت رابطة الدوري الإيطالي في بيان إن كأس «السوبر» المحلية بين يوفنتوس و ميلان ستقام في السعودية، الشهر المقبل. وأضافت أن المباراة السنوية بين بطلي الدوري وكأس ايطاليا ستقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة يوم 16 يناير. وأقيمت كأس «السوبر» خارج البلاد مرات عدة من قبل في الولايات المتحدة الأميركية والصين وقطر. معلوم أن يوفنتوس توّج بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي، فيما حلّ ميلان وصيفا للكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *