أخبار مصر

الأجندة الإخبارية ليوم الثلاثاء 11ديسمبر

 

أعدها :د.هويداالشريف

القاهرة.. يتوجه رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لتنزانيا للمشاركة في مراسم مشروع سد “ستيجلر جورج”.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة نظر محاكمة 30 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي بمعهد أمناء الشرطة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة الفنان طارق النهري و3 آخرين في إعادة محاكمتهم بـ “أحداث مجلس الوزراء” وحرق المجمع العلمي بأكاديمية الشرطة.

القاهرة.. يعقد البرلمان العربي أعمال الجلسة العامة له، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وبحضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال.

الإسكندرية.. تعقد أعمال الاجتماع المشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية بالتنسيق بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

القاهرة.. تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اجتماعا برئاسة النائب جبالي المراغي، تستمع خلال اجتماعها إلى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بشأن خطط الوزارة فيما يتعلق بالتشغيل والتدريب وإعادة تشغيل الشركات المتعثرة والخاسرة وما يصدر عن الوزارة من بيانات، وكذلك توضيح أبعاد المشكلات والثغرات التي تواجه الوزارة للحفاظ على العمال أثناء اتخاذ هذه الإجراءات.

سوهاج.. تنظم جامعة سوهاج عيد العلم الأول للجامعة بمركز المؤتمرات بالجامعة الجديدة، والذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم.
و
الإسكندرية.. يُنظم مركز محمود سعيد للمتاحف “صالون الثغر”، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في السادسة مساءً، بقاعة الندوات في مقر المركز بالإسكندرية.

القاهرة.. تكرم كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر المتفوقين من جميع الفرق الدراسية للعام الجامعي 2017-2018، وكذا الفائزين في المسابقة القرآنية الكبرى، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بمدرج الشيخ حمروش.

القاهرة.. يقيم بيت المعمار المصري “بدرب اللبانة” التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة والنصف مساء، ندوة بعنوان “تشكيل الفراغ في السينما”.

القاهرة.. تستضيف مكتبة الكتبجية بالمعادي حفل توقيع كتاب “ثلاثون عاما في صحبة نجيب محفوظ” للدكتور محمود الشنواني.

القاهرة.. تقيم دار العين للنشر حفل توقيع ومناقشة كتاب “لمحات من رحلة المرأة المصرية: في الطريق من التهميش إلى المشاركة” للكاتب الدكتور طارق علي حسن في السابعة مساء.

القاهرة.. يقيم منتدى المستقبل أمسية لمناقشة “ديوان متاح للمشاهدة” للكتاب للشاعر أسامة حداد، في السابعة مساءً، بحزب التجمع بوسط البلد.

القاهرة.. تعلن دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الفائز بجائزة نجيب محفوظ للأدب لعام 2018، ويواكب الحدث ذكرى ميلاد الأديب المصري الذي ولد عام 1911 بالقاعة الشرقية فرع الجامعة الأمريكية بالتحرير.

سوهاج.. تشهد جامعة سوهاج انطلاق فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الأول تحت عنوان “شباب صعيد مصر يرسم طريق التنمية”، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية، والذي يستمر حتى الثالث عشر من ديسمبر الجاري بقاعة قناة السويس بمقر الجامعة الجديد.

القاهرة.. تعرض سينما الزمالك بشارع شجرة الدر بالزمالك فيلم “ورد مسموم” في السابعة مساءً، بحضور مخرج ومؤلف الفيلم أحمد فوزى صالح، للإجابة على أسئلة الحضور بعد العرض مباشرةً.

القاهرة.. يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك حفلا لفرقة ريجا كايرو بقيادة ياسر أنور في السابعة مساء.

القاهرة.. يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوى بالزمالك حفلا للشاعر إبراهيم فرج، في السادسة والنصف مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفلا لفرقة بغدادي بيج باند بقيادة مجدي بغدادي، في الثامنة مساء.

القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (وادي دجلة والإنتاج الحربي) ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري العام على ستاد بتروسبروت في الخامسة مساء.

القاهرة/ الرباط.. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (نادي الرجاء البيضاوي المغربي ونادي الإسماعيلي) ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال على ستاد محمد الخامس بالمغرب في التاسعة مساء.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم في إطار لقاء مفتوح بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. تختتم فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بقرية ميت العامل مركز أجا، في الرابعة عصرا.

المنصورة.. يستضيف قصر ثقافة نعمان عاشور بمدينة ميت غمر في العاشرة صباحا عرضا لمسرح العرائس، وكذلك ورشة لتعليم فن الرسم للأطفال.

المنصورة.. ينظم قصر ثقافة قرية ميت الفرماوي مركز ميت غمر ورشة فنية في العاشرة صباحا بمقر القصر.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة قرية بدواي مركز المنصورة ندوة تحت عنوان (دور الدولة في رعاية المعاقين) بمقر البيت.

المنصورة.. تعقد المكتبة الثقافي بمدينة تمي الأمديد ندوة بعنوان (شقائق الرجال.. شركاء البناء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *