المحافظات

تكريم ١٥ مدرباً و١٢٣ خريجاً ومنحهم شهادات اجتياز البرنامج التدريبى ال تى او تى

-محافظ شمال سيناء يؤكد علي أهمية التنمية المجتمعية .

العريش :د.هويداالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء علي أهمية التنمية المجتمعية ..

مطالبًا بالمزيد من عمليات التنمية المجتمعية بالتنسيق بين جامعة العريش ومختلف مديريات الخدمات علي مستوي المحافظة.

وأضاف المحافظ خلال حفل تكريم المشاركين في برنامج التنمية المجتمعية والذي نفذته جامعة العريش بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة تحت شعار “معًا نرتقي” بمراكز الشباب بالعريش بحضور الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، وإيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام مديرية الشباب والرياضة أن التنمية المجتمعية تسبق التنمية الإستثمارية وذلك بقاعة المدينة الشبابية بالعريش.

وأشار المحافظ إلي أهمية برامج التنمية المجتمعية التي تنفذها جامعة العريش بالتعاون مع مديريات الخدمات المعنية لتثقيف الشباب لما له من مردود علي المجتمع المحيط في نقل الثقافة ورقي أسلوب التعامل والتسامح مع الغير.

وشدد المحافظ علي ضرورة عمل برامج تثقيفية للموظفين في مختلف المديريات المعنية لشحذ الهمم وتغيير مفهوم التعامل والعودة بالنفع علي المتدربين وعلي المتعاملين مع هذه الجهات والمديريات التنفيذية.

أكد المحافظ علي المضي قدمًا في جعل محافظة شمال سيناء سلة غذاء مصر ..مشيرًا إلي أن ذلك سيتحقق بتعاون جميع الجهات المعنية و المجتمع المحيط وأن شمال سيناء سيشار لها بالبنان فى المستقبل القريب .

بدوره أكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش علي أن عودة الأمن والاستقرار إلي ربوع شمال سيناء هو الذي شجع الجامعة وهيئة تدريسها علي تنفيذ برامج التنمية المجتمعية ..مشيرًا إلي قيام الجامعة بعمل بروتوكولات تعاون مع المديريات المعنية لتنفيذ برامج التنمية المجتمعية.
من جانبه أعلن إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة أن فكرة برامج التنمية المجتمعية تولدت تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب السادس والذي اوصي بعودة الانشطة الرياضية والفنية والثقافية الي مراكز الشباب بالتعاون مع الجامعات.

وأضاف “عبد الوهاب ” أنه تم الإعلان عن برامج التنمية المجتمعية بالتعاون بين المديرية وجامعة العريش(تي او تي-اللغة الانجليزية-الأمن القومي-اكتشاف ذوي الاحتياجات الخاصة-تنفيذ المبادرات).

وأشار “عبد الوهاب “انه تقدم لبرنامج “تي أو تي” عدد 300 شاب وفتاة ، حيث استمر البرنامج لمدة 3 أسابيع ..مؤكدًا علي أنه تقدم للاختبارات النهائية عدد 123 من بينهم 102 طالب في مختلف الكليات و21 طالب من الدراسات العليا وحملة الماجستير.

قال “عبد الوهاب “أنه تم تكريم عدد 15 من المدربين بمنحهم الدروع ..بجانب تكريم عدد 123 خريجًا من خريجي برنامج الـ”تي أو تي” بمنحهم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي..مؤكدًا علي إستكمال باقي البرامج التدريبية عقب أجازة منتصف العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *