منوعات

المستحيل مجرد كلمة.. أول مصرية “كفيفة” تتسلق الجبال وتمارس الدايفنج

هناك آلاف النماذج حول العالم التى تحدت الإعاقة واستطاعت أن تخرج من حيز الفشل وحصد الكثير من الانتصارات وتحدى المستحيل، وهذا بالتحديد ما فعلته “جوزفين سعيد” بعد تأكيدها لجملة “المستحيل مجرد كلمة”، فكانت أول مصرية كفيفة تنجح فى تسلق الجبال فى تجربة هى الأولى من نوعها حول العالم.

جوزفين فى سيناء
رحلة طويلة خاضتها “جوزفين” صاحبة الـ28 عاماً للخروج من روتين حياتها اليومية، والبحث عن رحلات لتسلق الجبال فى سيناء، والتى ما تقابل دائماً بالرفض كونها “كفيفة” وتحتاج لرعاية كبيرة أثناء الرحلة، بالإضافة إلى وجود خطر على حياتها.

جوزفين سعيد من رحلتها فى سيناء
لم تتوقف صاحبة الـ28 عاما عن رحلة البحث حتى استطاعت أن تجد مكانها وسط إحدى الرحلات إلى سيناء للتسلق، وخوض تجربتها الأولى وسط جبال الصحراء، بالإضافة إلى تجربة الغطس والأسنوركلينج، واكتسابها الكثير من المهارات فى السير بين الجبال ومعرفة المدقات والطرف الصعبة، حسب تقرير أعدته عنها شبكة “BBC” الإخبارية.

جوزفين سعيد أثناء غطسها
جوزفين حاصلة على بكالوريوس المكتبات والمعلومات بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وتعمل فى إحدى شركات خدمة العملاء لتلقى المكالمات، وحلمها هو الذهاب فى رحلة إلى نيبال وتسلق الجبال الشاهقة هناك، كما تعمل على اكتساب مهارات جديدة للانتقال إلى مهنة “التسجيل الصوتى”.

جوزفين من رحلتها

جوزفين سعيد داخل صحراء سيناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *