الأدب

قصور الثقافة تعلن بدء المشاركة فى لقاء شباب المخرجين.. اعرف الشروط

أعلنت الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة عن شروط ومواعيد المشاركة بالدورة الثانية للقاء شباب المخرجين، التى تقام فى مارس 2019.

أوضح المخرج عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح أن استقبال المشروعات سوف يتم خلال الفترة من 25 ديسمبر 2018 حتى الخامس من يناير 2019.

وأوضح عادل حسان أن هناك شروطا عامة للمشاريع المقدمة، أولها ألا يكون المشروع  قدم من قبل فى أى جهة إنتاجية أخرى، وأن يكون لمقدم المشروع سابقة أعمال كمخرج وحصوله على جائزة الإخراج بأحد المهرجانات الجامعية المعترف بها والمعتمدة وعلى سبيل المثال لا الحصر ( المسابقات الجامعية – مهرجان إبداع – مسابقات الشباب والرياضة – مهرجانات الفرق الحرة والمستقلة – المهرجانات التى تنظمها وزارة الثقافة )، وألا يتجاوز سن المخرج 45 عاما وأن يقر بالموافقة على أن  يعمل تحت إشراف فنى وأن يلتزم وفريق عمله بالكامل بالبرنامج التدريبى المقترح قبل الانتاج فى حال احتياج المشروع لبرنامج تدريبى محدد، و ألا يزيد عدد الأفراد المشاركين بالمشروع المسرحى المقترح عن 15 فردا.

وأكد “حسان” أنه على المخرج أن يقدم مشروعا مسرحيا يحوى ثلاثة نسخ من النص بصيغة word  إضافة لتصور مبدأى للسينوغرافيا بجميع عناصرها، ونبذة عن النص وسيرة ذاتية للمخرج ووثائق لأعمال المخرج السابقة، وتسلم المشروعات بالإدارة العامة للمسرح 1 شارع الإعلام – قاعة منف – العجوزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *