أخبار الرياضة

وزير الشباب والرياضة يطلق إشارة بدء ماراثون زايد الخيري بالإسماعيلية

 

تابعت-د.هويداالشريف

أطلق صباح اليوم الجمعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة بدء النسخة الخامسة من مارثون زايد الخيري، بحضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، اللواء حمدي عثمان محافظ الاسماعلية، وسعادة السفير المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة، والعقيد ركن محمد بن هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا الإماراتية المنظمة مارثون زايد، وذلك بمشاركة نحو 15 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات.

وممثلي مؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للماراثون من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الاسماعلية، ولفيف من رجال الإعلام والصحافة.

وقد أعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بنجاح التنظيم، الذي يعكس قدرة مصر التنظيمية لأي حدث رياضي سواء عربيا أو قاريا أو عالميا.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن عوائد الماراثون الذى يقام في نسخته الخامسة ستخصص لصالح مستشفى شفاء الاورمان، ومستشفى الجذام إحدى المستشفيات التي تدعمها مؤسسة مصر الخير، ويأتى الماراثون هذا العام احتفاءً بالذكرى المئوية للشيخ “زايد بن سلطان آل نهيان” الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف “صبحي”.. أن ماراثون زايد الخيري يؤكد على أن الرياضة، تعتبر من أهم المجالات التي تساهم في التنمية، والمشاركة المجتمعية، لافتا إلى أن تلك الأحداث ترسم السعادة والبهجة على كل وجوه المستفيدين منها من المرضى الذي يخصص كل عوائد هذا المارثون لهم، داعين المولى عز وجل بالشفاء العاجل لهم.

وأوضح “د.أشرف صبحي”.. أن ماراثون زايد الخيري يلاقى كل المساندة والتقدير من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وكذا كل الدعم من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي، لافتاً أن ماراثون زايد يتم إقامته في ثلاثة أماكن في أبو ظبي ونيويورك ومصر وهو ما يعبر عن مدى المحبة بين مصر والإمارات حكومة وشعبا.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على دعمهم الكامل لمصر بلدهم الثاني، مؤكدا أن النسخة السادسة المارثون زايد سوف تقام في مصر، وتخصص عوائدها لذوي الإعاقة والقدرات الخاصة.

وأختتم وزير الشباب والرياضة، بتوجيه الشكر للسيد اللواء حمدي عثمان محافظ الاسماعلية، على كل الجهود المبذولة لنجاح التنظيم على جميع المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *