المحافظاترئيسية

بالصور ..محافظ شمال سيناء يقضى يوماً برفقة طلاب وطالبات مجمع المدارس الفكرية الخاصة وزويهم بمناسبة يوم المعاق ويتناول وجبة الغداء معهم بالعريش

 

“موقع وصحيفة مصر تلاتين “تشارك طلاب وطالبات ذوى القدرات الخاصة “فرحتنا فى لمتنا ” بمجمع المدارس الفكرية وتقدم لمدرسة المكفوفين 10 مكتبات و20 قلماً خاصة بنظام برايل للمكفوفين .

العريش – د.هويداالشريف

حضر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
مهرجان ختام اليوم العالمى للمعاقين الذي نظمته إدارة التربية الخاصة بمجمع المدارس الفكرية بحي العبور بمدينة العريش تحت شعار “فرحتنا فى لمتنا ”
بحضور المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمديرية والدكتورة عزة كمال مدير ادارة التربية الخاصة بالمديرية إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة، حسن حمدان مدير عام القوى العاملة، المهندس محمود الفقي مراقب عام التنمية والتوطين، يسرى جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية، حمزه رضوان مدير التعليم العام  مديري المدارس المختلفة التابعة للتربية الخاصة ومدارس الدمج، وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية، وطلاب مجمع مدارس التربية الخاصة وأسرهم.

وفى كلمته اشار المحافظ أن الدولة بجميع مؤسساتها تولى اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة.
وأن المحافظة بجميع اجهزتها التنفيذية تدعم ذوي القدرات الخاصة، وأنه بدورة شخصيًا لن يؤخر أي طلب لهم.

واكد المحافظ أن الاحتفال جاء في إطار اهتمام الدولة بذوي القدرات الخاصة، وفي ختام عام 2018 الذي خصصه الرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة.
ووجه المحافظ الشكر للمسئولين بالتربية والتعليم، خاصة إدارة التربية الخاصة، والمعلمين والمشرفين بمجمع مدارس التربية الخاصة، ولأسر ذوي الاحتياجات الخاصة لما يتحملونه وما يبذلونه من جهد، من أجل التغلب على الصعوبات، التي تواجه ابنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع، مطالبًا ذوي الاحتياجات الخاصة بتحقيق الإنجازات والتفوق في مختلف المجالات، نظرًا لما حققوه من تفوق في الأنشطة والمهارات التعليمية والمهنية وتحقيق البطولات الرياضية على المستوى المحلي والقومي.
وطالب المحافظ بتوفير مزيد من الرعاية والاهتمام لذوي القدرات الخاصة، الذين تظهر مواهبهم، من خلال الأنشطة المختلفة أثناء العام الدراسي، وتبني المواهب منهم والعمل على صقل مواهبهم، لتحقيق المزيد من التفوق، وإثبات الذات وقدرتهم على المشاركة في التنمية وكل مجالات الحياة، وبصفة خاصة في المجالات المهنية والرياضية، موجهًا القوى العاملة والشباب والرياضة بتبني النماذج الناجحة منهم.
كما وجه الشكر إلى موقع وصحيفة مصر تلاتين وصاحبها رجل الاعمال الدكتور محمود صلاح قطامش الذى تبرع بعشر مكتبات خاصة بالكتابة بنظام برايل و20 قلماً خاص بها وكذلك رجال الاعمال الذين تبرعو بشنط مدرسية وبعض الجمعيات الاهلية التي تبرعت لهم بكراسي والعصا البيضاء للمكفوفين، وأجهزة النطق للصم والبكم وغيرها من الاحتياجات.

ومن جانبها أكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم على بذل المزيد من الجهود للنهوض بذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كل احتياجاتهم التعليمية والمهنية.. مقدمة الشكر للمحافظ على اهتمامه بهذه الفئة.

وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم إلى الجهود المبذولة للنهوض بهذه الفئة، والعمل على توفير احتياجاتها من جميع الأدوات، وأوضحت انه يتم تجميع الطلاب من مختلف الإعاقات والاهتمام بكل فئة حسب احتياجها، والعمل على صقل ورعاية المواهب منهم في مختلف المجالات.
واضافت انه شارك فى هذة الاحتفالية 150 طالبا وطالبة و 150 مرافق لهم منهم 67 طالبا من الشيخ زويد و20 طالبا من رفح و30 مشرفا.
لعرض قدراتهم وتميزهم في مختلف الأنشطة التعليمية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات التي حققوا نجاحات وتميزا فيها، وللتأكيد على فعالية هذه الفئة وقدرتها على التميز والتفوق، وإبراز المواهب التي تتمتع بها فئة الطلاب من ذوي القدرات الخاصة وطلاب الدمج.

وأشارت إلى أن هذه المبادرة ستكون ختامًا للاحتفال بعام الإعاقة وبداية عام جديد والعمل على توفير كل الاحتياجات اللازمة لهذه الفئة، وكذا العمل على توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بها، وخاصة من الجهات التنفيذية والأجهزة المعنية ومنظمات المجتمع المدني.

شهد المهرجان عروض فنية ورياضية من الطلاب، كما تفقد المحافظ المعارض المختلفة في أقسام المجمع لمختلف الإعاقات وقام بلعب كرة السلة مع احدى الطالبات من المتفوقات رياضيا.

ووجه المحافظ كلمات الشكر والتقدير لحسام الرباب المعلم مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالعريش، لقيامة برسم لوحة فنية عملاقة بالمدرسة عبرت عن التضحيات التى تتم على أرض سيناء وما ينتظرها من تنمية فى المستقبل القريب .

وخلال تفقد المحافظ اللوحة الفنية قال حسام الرباب أنه قام برسم الجنود وبينهم الشهيد أحمد المنسي كأيقونة تضحية وذلك من خلال اللوحة التي بلغ عرضها 6 أمتار وطولها مترين ونصف المتر واستغرق رسمها اربعة اسابيع .

وقال المحافظ أثناء مشاهدته اللوحة إنه يتذكر “الشهيد أحمد المنسي” خلال الفترة التي قضاها كقائد لقوات الصاعقة وهو من أبطال مصر.

ومنح المحافظ حسام الرباب مصمم اللوحة شهادة تقدير لتميزه في النشاط المدرسي ووعد بتكريمة فى احتفاليه خاصة به على هذه اللوحة العملاقة المعبرة .

كما منح الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة شهادة تقدير عرفانا بدورها فى خدمة الفئات الخاصة، وشهادة تقدير للسيدة شيرين الطبرانى التى تحدت إعاقتها واستكملت تعليمها الجامعى واستطاعت ان تحصل على بكالوريوس الاعلام فى اربعة اعوام متواصلة وهى زوجة وام ترعى اسرتها بكل طاقتها التى وهبها الله لها .

وكذا بعض المتميزين من الطلاب واولياء امورهم وتناول المحافظ طعام الغذاء مع الطلاب وزويهم وجميع الحضور فى جو اسرى اسعد الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *