المجتمع

انسى اللى فات وابدأ صفحة جديدة فى 2019.. 6 نصائح هتساعدك

بداية عام جديد، تعنى بداية حياة جديدة فى كل شىء سواء فى الحياة الاجتماعية أو العملية، ولتحقيق ذلك يجب وضع الخطط والأهداف المستقبلية، من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “wikihow” .

– اتخاذ القرار
يجب أن يكون قرار التغيير وبدء حياة جديدة نابع من الإنسان نفسه، وذلك بعد تفكير طويل فى حياته الحالية من مميزاتها وعيوبها، من خلال إجراء دراسة تفصيلية للماضى.

– تحديد حجم التغيير الذى تريد تحقيقة
يجب على الإنسان أن يحدد حجم التغيير الذى يرغب فى تحقيقه، مثل الرغبة فى بناء شبكات اجتماعية جديدة، والحصول على وظيفة جديدة، أو التخلص من بعض العادات القديمة.

– تحديد الأهداف ووضع خطة لتحقيقها
يجب التفكير جيدًا فيما يحتاج الإنسان لتحقيقه، فى العام الجديد، سواء فى حياته الاجتماعية أو العملية، مع وضع خطة زمنية لتنفيذ ذلك والالتزام بها.

– وضع خطة لتغير العادات غير الصحية
يجب الاهتمام بالصحة والتى تساعدك على تحقيق أهدافك المستقبلية، ولتحقيق ذلك يجب التخلص من بعض العادات غير الصحية مثل التدخين، وتناول الوجبات السريعة بالخارج والإهتمام بممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، والاهتمام بتناول طعام صحى غنى بالعناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم.

– تغير شبكة العلاقات الاجتماعية
يجب التفكير فى الابتعاد عن أصدقاء السوء الذين قد يهدون الخطط الإيجابية التى يريد أن يصل إليها الإنسان خلال العام الجديد، وكذلك الانفصال عن العلاقات العاطفية السلبية والتى تجلب التعاسة ولاتحقق نتائج إيجابية والبدء فى تكوين شبكة إجتماعية جديدة من الأصدقاء الإيجابين وإقامة علاقة عاطفية إيجابية قائمة على الود والاحترام.

– إدخار الأموال
يجب البدء فى النظر فى حجم النفقات ووضع خطط جديدة للإنفاق من خلال شراء الحاجات الأساسية من المرتب الشهرى، وذلك لتحقيق أهداف مستقبلية مثل البدء فى مشروع صغير أو شراء منزل جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *