أخبار مصر

أجندة إخبارية ليوم الاثنين الموافق 14 يناير 2019

 

أعدها لكم-د.هويداالشريف

القاهرة .. يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية إلى نيويورك، لحضور مراسم تسليم رئاسة “مجموعة الـ 77 والصين” من مصر إلى فلسطين الشقيقة، حيث من المقرر أن يُلقى الوزير شكرى الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجموعة المُزمع عقده يوم 15 يناير الجارى بمقر منظمة الأمم المتحدة، وذلك بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيسة الجمعية العامة ماريا اسبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

القاهرة .. النطق بالحكم فى إعادة إجراءات محاكمة متهم، في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ “أحداث الاتحادية”،

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة اعادة اجراءات محاكمة متهم بأحداث العنف التى وقعت فى منطقة الطالبية فى أغسطس 2014، بمعهد امناء الشرطة.

القاهرة .. تختتم ندوة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الاتفاقية الدولية وخطة التنمية التى نظمتها الجامعة العربية أعمالها بالتوصيات لتقديمها لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب لاتخاذ قراره اللازم بشأنها بما يعزز الجهود العربية والوطنية في هذا المجال.

القاهرة .. تنظر لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب في مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

القاهرة .. تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، بمجلس النواب، في الساعة 10 صباحًا عددا من طلبات الإحاطة، التي قدمت من قبل أعضاء البرلمان.

القاهرة .. تستمع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب إلى رد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن توصيات اللجنة خلال شهر ديسمبر 2018، بما يخص تنظيم الاتصالات.

القاهرة .. تناقش لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب ثلاثة طلبات إحاطة، المقدمين من النائب هشام عبدالواحد، بشأن الحاجة إلى وضع رؤية مستقبلية واستراتيجية محددة لتطوير الموانئ البحرية المصرية بما يدعم الاقتصاد الوطني، وطلب الإحاطة المقدم من النائب سلامة الرقيعي، بشأن المشكلات المترتبة على التوسعات في ميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء.

القاهرة .. تناقش لجنة الشئون الصحية، بمجلس النواب ، عددا من طلبات الإحاطة التي قدمت من قبل أعضاء البرلمان، ووجهت للجنة، بحضور النائب محمد العماري رئيس اللجنة، وعدد من أعضائها .

القاهرة .. تناقش لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، عدد من طلبات الإحاطة التي قدمت من قبل أعضاء البرلمان للجنة، بحضور المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة وعدد من أعضائها .

القاهرة .. تجتمع لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، برئاسة عمرو صدقي، في العاشرة و النصف صباحا ، بقاعة الشورى الرئيسية، بمقر البرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمين من النواب.

القاهرة .. تجتمع لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب ، لمناقشة ما ورد بشأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتقرير السنوي الثالث عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2017 – 2018) حول ضمان الحق في التعليم وما يرتبط بالعملية التعليمية من معوقات، ولمتابعة ما اتخذته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح منظومة التعليم الفني وربطها بدوائر الاقتصاد ؛ و ذلك في العاشرة و النصف صباحًا بقاعة اللجنة بمقر مجلس النواب، بحضور النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان وعدد من أعضائها.

القاهرة .. تجتمع لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، في العاشرة صباحًا، لمناقشة طلبات الإحاطة التي قدمت من قبل أعضاء البرلمان للجنة، بحضور النائب أشرف رشاد رئيس اللجنة وعدد من أعضائها، بمقر مجلس النواب .

القاهرة .. تستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة العبد، النظر في مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون “إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية” ، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

القاهرة .. تجتمع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن عدم تواجد مصنع لتدوير القمامة بقرى شرق النيل التابعة لمركزي مغاغة وبنى مزار بمحافظة المنيا، وطلب الإحاطة المقدم من النائب طارق فاروق متولي، بشأن الإجراءات التي قامت وزارة البيئة باتخاذها للقضاء على المشاكل البيئية الناتجة عن بعض الصناعات (مثل صناعة السيراميك) بمحافظة السويس.

القاهرة .. تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعا ، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن تشغيل مقر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وإمكانية إنشاء منطقة تأمينات لصندوق العاملين بالقطاع الحكومي ومنفذ صرف للشرقية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عطية مسعود، بشأن ازدواجية التعامل مع مكتب المقاولات بالبحيرة عن غيره من المكاتب الأخرى.

القاهرة .. تعقد غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، مؤتمرا صحفيا لإعلان كامل تفاصيل معرض ديارنا 2019 والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتستعرض الوزيرة أهم ملامح المعرض وآليات اختيار العارضين ونوعية المعروضات.

القاهرة .. يكرم الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار ، فى عيد الأثريين الموافق 14 يناير من كل عام، أحمد عربى مدير معبد الأقصر وذلك عقب اختياره ضمن المتميزين لتكريمه فى عيد الأثريين، وذلك لنجاحه خلال الفترة الماضية فى تغيير واجهة معبد الأقصر بمعاونة الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وفريق البعثة الأثرية المصرية، وتركيب تمثالين للملك رمسيس الثانى فى موقعها بواجهة المعبد بعد تحطمهما منذ مئات السنين.

دمياط .. يزور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محافظة دمياط، للإعلان عن عدد من الافتتاحات الخاصة بمكاتب البريد، وبعض نوادي تكنولوجيا المعلومات، كما يلتقي طلعت بـالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.

شرم الشيخ .. تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء ” وادي سبيتة ” التابع لمدينة شرم الشيخ، يرافقها اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، وأمل عبد الله، مدير عام ثقافة جنوب سيناء.

القاهرة .. يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح العرض الجديد “جاري التحميل” إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح في السابعة مساء على مسرح أوبرا ملك برمسيس.

القاهرة .. ينظم نادي القصة، بمقره في جاردن سيتي، في تمام السادسة مساء ندوة مناقشة لرواية “أيام لا تنسى”، للروائي كمال رحيم، ويناقشها الدكتور يسري عبد الله، أستاذ الأدب، ويديرها محمد قطب، في حضور مجموعة من المثقفين منهم الكتّاب السيد شليل، وشاكر المغربي، وأشرف الخضري.

القاهرة .. فى إطار نشاطها الثقافى والفكرى تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب أمسية فى مدح عيسى بن مريم ومحمد رسول الله، وذلك فى السابعة مساء على المسرح الصغير ويديرها الشاعر محمد بهجت.

القاهرة .. تنظم مكتبة مصر العامة بالدقي، فى الخامسة مساء ندوة بعنوان “مصر ومعركة التحرر الأفريقي” يقدمها محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وبحضور السفير عبد الرؤوف الريدى رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، وذلك احتفاء برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

القاهرة .. يحضر الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق أول أولمبياد للأطفال بمركز التعليم المدنى بالجزيرة. ويقدم أوليمبياد الأطفال محاكاة للأولمبياد بمشاركة الطلائع فى 15 لعبة رياضية.

الاسكندرية .. يستضيف مسرح سيد درويش بالاسكندرية حفل لفرقة رضا للفنون الشعبية وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقى ( الداخلية و حرس الحدود ) وذلك ضمن منافسات الاسبوع التاسع عشر من بطولة الدورى العام المصرى و تقام المبارة على استاد كلية الشرطة فى تمام الساعة الثانية و النصف عصرا .

المنصورة .. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في التاسعة صباحا إلي قرية ( العزيزية مركز المنزلة ) حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين وتستمر لمدة يومين .

المنصورة .. يقيم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا مسابقة في المعلومات العامة وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر القصر .

المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة دكرنس ندوة بعنوان ( سيدة الشاشة : فاتن حمامة ) وذلك في العاشرة صباحا بمقر البيت .

المنصورة .. ينظم بيت ثقافة مدينة المطرية حوارا مفتوحا مع الأطفال حول ( الوطن والإنتماء ) وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر البيت .

المنصورة .. يعقد بيت ثقافة مدينة الجمالية ندوة بعنوان ( غرس روح التعاون بين الأطفال ) وذلك في الحادية عشر صباحا بمقر البيت .

المنصورة .. ( الشباب ودوره في بناء المجتمع ) عنوان الندوة التي ينظمها بيت ثقافة مدينة بني عبيد وذلك في الرابعة عصرا بمقر البيت .

المنصورة .. تنظم المكتبة الثقافية بقرية إتميدة مركز ميت غمر ندوة لمناثشة كتاب ( مشاكل الاطفال ) في الحادية عشر صباحا بمقر المكتبة .

المنصورة .. تعقد المكتبة الثقافية بقرية ( أبو قراميط مركز السنبلاوين ) ندوة في الحادية عشر صباحا لمناقشة قصة ( حاجات وحكايات ) بالمكتبة .

المنصورة .. تستمر في الحادية عشر من صباح غد ولليوم الثاني علي التوالي وبقصر ثقافة الطفل بالمنصورة فعاليات ورشة الخط العربي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *