أخبار مصر

العدل تنظم ندوة تثقيفية لمواجهة التطرف والارهاب

 

هناء السيد

ايمانا من وزارة العدل بضرورة تكاتف مؤسسات الدولة وأجهزتها لمجابهة خطر الارهاب قرر المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل تنظيم ندوة تثقيفية الاسبوع القادم بديوان عام الوزارة تحت عنوان مواجهة الارهاب وتأثير التطرف علي الدولة ضمن سلسلة من الندوات التثقفية .

هذا وقد تم وضع اجندة الندوة لتشمل عده محاور متنوعه تناقش هذه الظاهرة وتأثيراتها على الدولة من بينها محور الدولة في الاسلام وكيفية تعامل الشريعة الاسلامية مع عناصر ومقومات الدولة، وايضاً محور الحفاظ على الأمن والسلم الداخلي وهو ضرورة حتمية لدي كل فئات المجتمع لمواجهة الإرهاب سيما الفترة الراهنة، كذلك تطرح الندوة محوري علاقة انتشار الفساد بتفاقم الارهاب والعلاقة الطردية بين الظاهرتين ومحور الاعلام والارهاب .

وقد صرح وزير العدل ان الوزارة كأحد المؤسسات التنفيذية في الدولة ستظل تبذل قصارى الجهد والفكر والعمل وتأخذ بكافة السبل لمواجهة الإرهاب الاسود الذي لا يكل من محاولاته الدنيئة للتعتيم علي كل مجهودات الدولة للنهوض الاقتصادي والاجتماعي.

وجدير بالذكر ان العدل قد وجهت الدعوة لممثلي العديد من الجهات للمشاركة في الندوة منها وزارات الدفاع والداخلية والخارجية وهيئتي الرقابة الإدارية والامن القومى، فضلا عن الهيئات القضائية ومحكمة النقض ومحكمة استئناف القاهرة والنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *