أخبار الرياضة

اليوم في منافسات الجوله الثالثه و الأخيره للمجموعه الثالثه بكأس آسيا الإمارات 2019: “موقعة تقليدية بين الصين وكوريا الجنوبية لحسم الصداره و الفلبين وقرغيزستان يبحثان عن فوز تاريخي يضمن لأحدهما المركز الثالث”

 

كتب:شعبان قنديل الفضالي
-في ختام منافسات الجوله الثالثه بالمجموعه الثالثه ، تخوض الصين مواجهه تقليديه أمام كوريا الجنوبية على استاد ال نهيان في ابوظبي، اليوم، لحسم صدارة المجموعة الثالثة بعدما ضمن المنتخبان تأهلهما الى دور الـ16. وفي المجموعة ذاتها و في مشاركتهما الاولى بالبطولة ، يبحث منتخبا الفيلبين وقرغيزستان عن فوز تاريخي يضمن لاحدهما المركز الثالث، الذي قد يؤهله الى الدور المقبل في حال سارت نتائج المجموعات الاخرى لصالحه ويعمل المنتخبان على تحسين نتائجهما في البطولة، من خلال الفوز في آخر مواجهات الدور الأول، والبحث عن أمل التأهل إلى دور الـ 16 كأفضل ثالث حسب نظام البطولة. ويسعى السويدي إريكسون، مدرب منتخب الفلبين، إلى تحقيق الفوز الأول له مع الفلبين في البطولة الآسيوية. و سوف يستضيف ستاد راشد في دبي هذا اللقاء الهام.وتتصدر الصين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية، في حين تحتل قرغيزستان والفيلبين المركزين الثالث والرابع تواليا من دون رصيد. وتتوجه الانظار الى مدرب كوريا الجنوبية، البرتغالي باولو بينتو لمعرفة اذا كان سيدفع بنجم توتنهام الإنكليزي، سون هيونغ-مين الذي غاب عن اللقاءين الافتتاحيين امام الفيلبين وقرغيزستان والتحق بمنتخب بلاده، الاثنين. وظهرت كوريا الجنوبية امام الفيلبين وقرغيزستان من دون فاعلية هجومية، حيث فازت على الضيفين الجديدين في البطولة بصعوبة بالغة وبالنتيجة عينها بهدف وحيد، لتظهر حاجتها الماسة الى هداف من طراز سون، الذي سجل هذا الموسم 8 اهداف في الدوري الممتاز. وأعرب بينتو عن قلقه من اهدار لاعبي فريقه للفرص السانحة، مؤكدا اهمية تواجد سون مع المنتخب، حيث «ستساعدنا جودته في التحسن»، لكنه لم يجزم اذا كان سيدفع به امام الصين. وخاض سون مع توتنهام منذ 26 ديسمبر 6 مباريات في المسابقات كافة، آخرها امام مانشستر يونايتد في الدوري، الأحد. وفي المقابل، بإمكان مدرب الصين، الإيطالي مارتشيلو ليبي ان يتنفس الصعداء، بعدما اثبت مهاجمه وو لي امام الفيلبين في الجولة الثانية، ان شكوى بطل كأس العالم في 2006 مع منتخب بلاده من تأثير كثرة المهاجمين الأجانب في الدوري الصيني على اداء المنتخب ليست في محلها.و معلوم ان ليبي قال بعد مباراة قرغيزستان (2-1): «لا نملك مهاجمين مميزين في الدوري الصيني، لان الاندية هناك تعتمد كثيرا على اللاعبين الاجانب، ولا نمتلك المهاجم الصريح، وهذه مشكلة أعاني منها وأحاول أن أجد الحلول اللازمة لها».
لكن مهاجم شنغهاي سيبغ رد في اللقاء الثاني وسجل هدفين من اصل 3 في شباك الفيليبين، وقدم عرضا هجوميا رائعا وكان وراء كل فرص العملاق الآسيوي في المباراة، مما زاد من طموحات ليبي في البطولة. وأكد المدرب الإيطالي ان «الحصول على الثقة بعد تحقيق فوزين يساعدني على بناء الايقاع من اجل الاستمرار، وآمل ان يؤمن اللاعبون كافة بأننا منتخب قوي وقادر على مواجهة اي منتخب في اسيا».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *