المحافظات

“نجلاء” باعت عفش منزلها لتصرف على أولادها وتحلم بتجهيز ابنتها للزفاف

مأساة حقيقية تعيشها ربة منزل من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعدما مات زوجها الأول وترك لها ولد وبنت وطلقها زوجها الثانى تاركا لها طفلة صغيرة، تاركا إياها تواجه المعيشة الصعبة بمفردها، تنفق على أولادها، وقررت أن تبيع عفش منزلها حتى تتمكن من مواجهة أعباء المعيشة وتوفر احتياجات أولادها.

لجأت الأم للعمل باليومية فى البيوت لتساعد فى تدبير احتياجات البيت البسيطة من طعام وشراب، بجانب معاش زوجها، وبمرور الوقت أصبحت لا تقدر على العمل، فقررت أن تترك العمل فى البيوت وتوجهت إلى بيع الخضراوات أمام المنزل، وتحلم الأم بتجهيز ابنتها لإتمام زواجها بعد إصرار خطيبها على الزواج رغم عدم استطاعتها أن تجهز أى شىء من أغراض زواج ابنتها.

تسرد نجلاء رفعت البالغة من العمر 45عاما، مأساتها لـ”اليوم السابع”، وأكدت أنها تزوجت منذ 18عاما، وزوجها كان يعمل موظفا بمجلس مدينة طنطا، إلا أن توفى تاركا لها 2من الأبناء سعيد ورنا، مشيرة أن نجلها تعرض للسجن بعدما ورطه أصدقاء السوء فى إحدى القضايا.

وأضافت أنها تزوجت مرة ثانية، واصطحبت ابنتها للعيش معها، وأنجبت من زوجها الثانى طفلة، إلا أنه طلقها تاركا إياها تواجه صعوبات الحياة، موضحة أنها تمر بأزمة مالية شديدة، دفعتها لبيع عفش منزلها وتشوين أغراضها على الأرض حتى تتمكن من تدبير احتياجاتها.

وأشارت أنها تسكن فى شقة بالإيجار مقابل 650 جنيها شهريا، وتعيش على معاش زوجها الشهرى بـ1400 جنيه، قائلة: الـ1400جنيه هيكفوا أكل ولا شرب ولا إيجار للشقة؟”.

وأوضحت انها كانت تعمل فى البيوت مقابل أجر حتى تستطيع أن تدبر احتياجات المنزل واحتياجات بناتها، إلا أن المرض أنهكها وأصبحت لا تقدر على فعل شيء، فقرر أن تبيع الخضروات امام منزلها لتوفر المال.

وأضافت أن ابنتها تم خطبتها، منذ عام ونصف ولم تستطع حتى الأن أن تجهزها، قائلة” خطيب بنتى كل شوية يقولى عاوز اتجوز وفترة الخطوبة خلصت ولحد دلوقت مش عارفة اعمل اية”.

 

للتواصل مع الحالة: 01019274831

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *