المحافظات

صحة السويس تستعد للحملة القوميه للتطعيم لمواجهة مرض شلل الاطفال

 

 

السويس ـ حسين بيومى

 

استعدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة السويس لبدء الحملة القوميه للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اعتبارا من يوم ٢٤فبراير القادم ولمدة 4 أيام، وذلك على مستوى جميع الإدارات والوحدات الصحية والمراكز في المحافظة.

 

وكانت  مديرية الصحة قد عقدت اجتماعا تنسيقيا برئاسة الدكتور لبيب كمال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لاعداد وتجهيز الحملة

 

وفى الاجتماع اكد وكيل وزارة الصحة  علي ضرورة الوصول للمستهدف للحملة حيث يعتبرها مهمة وطنية ولابد من تكاتف جميع الجهود .. مشيرا انه علي اتم الاستعداد لازالة اي معوقات لتحقيق الهدف العام وهو  ان تكون مصر خاليه من مرض شلل الاطفال

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة ماري أن جميع الأطقم الطبية جاهزة لبدء الحملة في موعدها، مشيرا إلى أنه من المستهدف تحقيق نسبة 100 % من الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات وأن جميع الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وفنيين ومراقبين صحيين علي اتم الاستعداد للمشاركة بالحملة .

 

واكدت  الدكتورة سهير محمد مدير عام الطب الوقائى بالمديريه عن استعداد الادارة وتجهيز كافة مستلزمات العمل في الحملة بمشاركة مشرفى الطب الوقائى.

 

واشار مدير إدارة الاوبئة بالوزارة  الدكتور جمال عياد إلى ضرورة تلافى السلبيات السابقة والالتزام بالمواعيد وأماكن الحملة والتعامل مع جميع الأطفال المستهدفين، مؤكدا أن التطعيمات متوافرة في جميع الوحدات والمراكز الصحية .

 

وفى الاجتماع ايضا تم تقسيم الفرق المشاركة في الحملة الي فرقتين وهي فرق ثابتة بالوحدات والمراكز من الساعة٨صباحا الي ٨مساءا ، اما الفرق المتحركة فتبدأ عملها من الساعة ٨صباحا الي ٥مساءا.

 

شارك فى الاجتماع كل من الدكتور جمال عياد مدير إدارة الاوبئة والمشرف علي الحملة بوزاره الصحه والدكتورة سهير محمد ، مدير عام الطب الوقائى والدكتورة ماري صبحي مسئول ادارة الاوبئة والامراض المعدية ومديرى الادارات والوحدات الصحية والمراقبين الصحيين والأطقم الطبية المشاركة في الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *