منوعات

فكرت قبل كده ليه الحلاقين إجازتهم يوم الإثنين؟.. اعرف الإجابة

يعتبر يوم الجمعة هو الإجازة الرسمية فى مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، ولكن توجد بعض المهن، التى ابتدعت يوما إجازة خاصة لها، مثل مهنة الحلاقة التى أتخذت يوم الإثنين عطلة خاصة بها، وقد كثرت الأقاويل فى تحديد السبب الرئيسى لاختيار يوم الإثنين والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة.

وأرجعت البعض أن سبب اختيار يوم الإثنين إجازة للحلاقين يعود للعصر الفاطمى، حيث كان السلاطين والأمراء يفضلون الحلاقة فى ذلك اليوم، لذلك كان يدعون الحلاقين إلى قصورهم، ما يتسبب فى إغلاق العديد من محلات الحلاقة، ومنذ ذلك الحين، وأصبح يوم الإثنين عطلة خاصة للحلاقين.

وهناك أقاويل أخرى تشير إلى أن اختيار يوم الإثنين إجازة للحلاقين جاءت من العالم الغربى، الذي يعتبر يومى السبت والأحد إجازتهم الرسمية من كل أسبوع، ولذلك اختارت صالونات الحلاقة عطلتهم بنهاية الأسبوع حتى يتمكن العمال والطلاب من الذهاب للحلاقة.

وعلى غرار الدول الغربية، اختارت صالونات الحلاقة فى مصر وبعض الدول العربية يوم الإثنين عطلة أسبوعية، حتى يستطيع الموظفون والعمال وكذلك الطلاب الذهاب إلى صالونات الحلاقة، بأيام إجازتهم الأسبوعية التى أغلبها يوم الجمعة أوالسبت أو الأحد.

ويعتقد البعض أن السبب فى اختيار يوم الإثنين هو أن العطلة الأسبوعية للكثير من الورش هى يوم الأحد، لذلك اختار الحلاقين يوم الإثنين لتجنب خسارة الكثير من الزبائن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *