أخبار دولية

الامارات تدعو لتعزيز العمل العربي المشترك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الأوبئة

هناء السيد
دعت دولة الامارات العربية المتحدة الى تعزيز العمل العربي المشترك وتكثيف الجهود وتكاتف الإمكانات حفاظا على الصحة العامة والتماسك ومنع انتشار الأوبئة ،مشددة على ضرورة العمل أيضا على تطبيق التغطية الصحية الشاملة وضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الإعمار.
جاء ذلك في كلمة عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة خلال ترؤسه اعمال الدورة العادية ال(51) لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت اليوم الخميس بمقر الامانة العامة للجامعة العربية،بمشاركة وزراء الصحة العرب او من يمثلهم.
وقدم العويس في كلمته خالص التعازي لمصر في ضحايا حادث قطار الامس،سائلا الله ان يتقبلهم من الصالحين ويلهم اهلهم الصبر والسلوان.
وقال العويس ان الدورة الحالية للمجلس تنعقد كما سابقاتها في ظل ظروف صعبة بالغة الحساسية والدقة تمر بها الدول العربية الشقيقة.
واضاف:انه نظرا لهذه الأوضاع لابد من تعزيز العمل العربي المشترك وتكثيف الجهود وتكاتف الإمكانات حفاظا على الصحة العامة والتماسك ومنع انتشار الأوبئة والعمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة وضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الإعمار.
واشار العويس الى ان العالم يقف اليوم على اعتاب مرحلة جديدة في تاريخ البشرية هى الثورة الصناعية الرابعة وما تنطوي عليها من تقدم تكنولوجي سارع في عملية التطور في كثير من مناحي الحياة وفتح آفاق رحبة لتحقيق تنمية شاملة مستدامة ،موضحا ان هذا التقدم فرض تحديات جديدة تتطلب رؤى ابداعية لمواكبة روح العصر ومستجداته.
وقال العويس :ان مواكبة التقدم المتسارع الذي أحرزته البشرية يتطلب تعزيز جهودنا ووضع الإمكانات المشتركة كافة من اجل الاستجابة الفاعلة للتطورات الحديثة في العلوم الطبية التطبيقية
كالعوامل البيولوجية والذكاء الاصطناعي وثورة علم الجينات وغيرها من هذه المواضيع التي ينبغي ان نعد لها بشكل جيد وان نعمل على تغيير أنماط التعلم والتدريب والتأهيل السائدة في بلداننا لترقى الى مستوى هذا التطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *