المحافظات

بالصور .. محافظ شمال سيناء يشهد الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية

 

العريش -د.هويداالشريف

إحتفلت محافظة شمال سيناء هذا الصباح باليوم العالمى للحماية المدنية والموافق للأول من مارس من كل عام .. حيث قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء هشام الخولى نائب المحافظ بإستعراض مركبات ومعدات الاطفاء والسلم الهيدروليكى الذى يستخدم فى عمليات الانقاذ وتم عمل إستعراض بسيط للحريق قام به أطفال المدارس للتأكيد على أهمية دور الحماية المدنية ووزارة الداخلية فى إنقاذ الأرواح من أخطار الحريق والمفرقعات .

كما تم أيضا استعراض معدات المفرقعات والمركبات الخاصة بها
وعمل استعراض بسيط للتعامل مع العبوات الناسفة شديدة الخطورة باستخدام الريبوت عن بعد .

وشارك بعض تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات فى الاستعراض العملى البسيط لتعريفهم بكيفية التعامل المبدئى مع الحرائق قبل امتدادها ، وللتعرف على أهمية دور الحماية المدنية واستخدام المعدات التى يتم توفيرها عن طريق ديوان عام المحافظة .

وقد قام تلاميذ بعض المدارس بالقاء فقرة شعرية وأغنية وطنية عن سيناء ومصر .

وفى نهاية الاحتفال قام المحافظ بتوجيه الشكر لرجال الحماية المدنية على ما يبذلونه من جهد فى الحرائق والمفرقعات وانقاذ الأرواح .. مشيرا الى أن المحافظة لا تألوا جهدا فى توفير كل متطلبات الحماية المدنية من سيارات ومعدات .. كما شكر التلاميذ والطلاب المشاركين فى هذا اليوم العالمى للتضامن مع رجال الحماية المدنية بشمال سيناء .

حضر الاحتفال والعروض العقيد وائل فوزى مدير ادارة الحماية المدنية والعقيد تامر اسماعيل نائب المستشار العسكرى للمحافظة وعلاء الدين عطوة مدير عام العلاقات العامة بالمحافظة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *