الصحة

معهد التقنيات المبتكرة في جراحة السمنة بهامبورغ يعتمد وزير الصحة الكويتى الاسبق الدكتور محمد الهيفي، مدرباً عالمياً لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة

 

هناء السيد

قرر معهد التقنيات المبتكرة في جراحة السمنة والتوثيق الغذائي بهامبورغ الألمانية، اعتماد وزير الصحة الاسبق الدكتور محمد الهيفي، مدرباً عالمياً لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة.
وأوضح الدكتور الهيفي ، أن القرار يشير إلى أن اختياره لهذه المهمة يستند إلى خبرته الطويلة وإنجازه لعدد كبير من عمليات السمنة والعمليات الترميمية بأقل نسبة عالمية للمضاعفات.
وأعرب عن سعادته بهذا القرار لأنه يعد انجازاً كبيراً يضاف إلى سجل إنجازات أطباء الكويت في هذا المجال ويظهر مكانتهم الطبية الرائدة، لا سيما أن المعهد الالماني يعتبر من أكبر المراكز التدريبية في مجال جراحات السمنة وجراحات المناظير على مستوى العالم.
وكشف انه سيقوم قريباً بتنفيذ ورشة عمل بالمعهد تستمر أربعة أيام، هي الأولى من نوعها وعلى أعلى مستوى من الأطباء العالميين، تتخللها محاضرات وتدريبات حية على عمليات السمنة بمختلف أنواعها.
وأكد الهيفي أن الــورشة ستشــهــد تــبــادلاً للخبرات المتخصصة يهدف مواجهـــة اخطار أمراض السمنـــة التي اخذت بالانتشار بشكل كبــيــر عامة وفي الوطن العربــي خاصة، الأمر الذي يتطلب من الجميع تعاضداً لمكافحتها والحـــد منها.
ويذكر أن الهيفي هو أحد أعضاء المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وزميل كلـــيــة الجراحين الملكية في اسكتلـنـدا، وله خبرة في الجراحة العامة وجراحة المناظير والجهاز الهضمي والأورام تمتـد نحو 30 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *