المحافظات

بالصور..د.شوشة يشهد الحفل المجمع لخريجى المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش

المحافظ … يوصى بإنشاء أقسام جديدة داخل المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش للاستعانة بالخريجين في عمليات التنمية والتعمير خلال المرحلة القادمة في شمال سيناء.

العريش – د.هويداالشريف

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صباح اليوم الخميس الحفل السنوى الأول لتجمع خريجى المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بحى العبور بالعريش خلال الفترة من 2010 حتى 2018 .

وفى كلمتة أكد المحافظ أن سيناء هى الحل الأمثل للخروج من المشكلات التى تتعرض لها مصر ، وعلى رأسها المشكلة السكانية .. حيث أن مساحتها تعادل ٣ أضعاف الدلتا والتى تضم ٩ محافظات من أعلى محافظات الجمهوريه كثافة في عدد السكان .. كما أن مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة فلسطين المحتلة .

وطالب المحافظ بإنشاء أقسام جديدة داخل المعهد والتى يتم الاحتياج إليها في عمليات التنمية والتعمير خلال المرحلة القادمة في سيناء .. حيث أن المعهد يحتوى حاليا على ٤ أقسام فقط .

وحيا أسرة المعهد التى كانت من أوائل الجهات التى عرضت مساهمتها بشكل فعال في مشروعات التنمية على أرض سيناء والمساهمة فى كتائب البناء والتنمية على أرض سيناء الحبيبة وأرض مصر الغالية فى ظل مستقبل مشرق وسعيد ينعم بالأمن والأمان والانتاج والبناء .

ومن جانبه .. أكد الدكتور عطية عارف عميد المعهد على حصول مشروعات التخرج لطلاب المعهد في عام ٢٠١٧ على المركز الأول على مستوي المعاهد الهندسية على مستوى الجمهورية البالغ عددهم 55 معهدا ، وأنه مستمر فى التفوق بدعم المحافظة ومجلس الادارة والأجهزة المعنية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء أمورهم .

وأضاف أن عدد ٩ دفعات تم تخريجها من المعهد تضم نحو ألفى خريجا وخريجة .. من بينهم من حصلوا على درجات علمية وتقلدوا وظائف ومناصب رفيعة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد المهندس رفعت شاكر بدوى رئيس مجلس إدارة المعهد أن رابطة الخريجين تعد مبادرة من المعهد لتقديم الدعم المتبادل وبناء وتعزيز شبكة متفاعلة من الخريجين .. مشيرا الى تنظيم الرابطة العديد من الأنشطة السنوية لربط الخريجين بالتجارب التى تعود بالنفع عليهم وعلى طلاب المعهد ، والاسهام في تنمية المجتمع.

وقام المحافظ .. يرافقه رئيس مجلس الإدارة وعميد المعهد .. بتكريم المهندسين الحاصلين على درجات علمية عقب التخرج من المعهد .. الى جانب تكريم الموظف والموظفة المثالية بالمعهد.

كما تم تكريم المهندس أمين جودة نقيب المهندسين لنجاحه بعضوية مجلس النواب عن دائرة العريش فى الانتخابات التكميلية الأخيرة .

وتضمن الحفل معرضا تكنولوجيا لطلاب المعهد وفقرات فنية وعروض ترفيهية ورياضية .. الى جانب لقاءات بين خريجى وخريجات المعهد وممثلى احدي الشركات .

حضر الحفل عدد من القيادات والمسئولين وخريجى المعهد القدامى وأعضاء نقابة المهندسين والنقابات المهنية المختلفة .. الى جانب مسئولى ادارة المعهد والعاملين والطلاب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *