أخبار مصررئيسية

30 دقيقة من الصين لمصر و10 دقائق للندن.. وسيلة مواصلات جديدة توفر وقتك

 

تعتبر مصر واجهة سياحية عملاقة تمتلك ثلثى أثار العالم، وبها أحد عجائب الدنيا السبعة المتمثلة فى الأهرامات الثلاثة وأبو الهول، فدائماً ما يقف السائحين أمام عقبة مدة رحلات الطيران التى تصل فى بعض الأحيان إلى أكثر من 12 عشر ساعة.

 العقبة التى كانت تقف حاجز أمام السائحين قريبًا ستتلاشى، بعد إعلان إيلون ماسك مؤسس شركة “سبيس إكس”، عن اختراعه الجديد صاروخ “BRF” الذى سيستخدم فى نقل البشر داخل كوكب الأرض بسرعة تصل إلى 27 ألف كم فى الساعة.

ايلون ماسك
ايلون ماسك

ووفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة “سيدنى هيرالد”، عن مؤسس شركة سبيس إكس، فإن الصاروخ الفضائى الجديد سيبدأ بناؤه العام المقبل، وسنتطلق أولى رحلاته فى عام 2022.

الصاروخ الجديد الذى سيتم إنشائه على شكل طائرة صمم فى البداية لنقل البشر من الأرض لكوكب المريخ، ولكن سرعان ما كشف ماسك عن الإمكانيات المتعددة لاختراعه الجديد الذى سيقوم بنقل البشر فى مدة زمنية خيالية.

مدة الرحلة من لندن إلى القاهرة قبل الصاروخ الجديد
مدة الرحلة من لندن إلى القاهرة قبل الصاروخ الجديد

وستصل مدة الرحلة من أقصى نقطة فى الصين إلى مدينة القاهرة حوالى نصف ساعة بعد ان كانت تصل إلى أكثر من أثنى عشر ساعة، فى عدد كيلومترات يصل إلى 14 ألف كيلو متر.

 بينما ستصل مدة الرحلة من ولاية واشنطن الأمريكية إلى القاهرة إلى 13 دقيقة، فى رحلة طولها حوالى 5935 كيلو متر، وستبلغ مدة الرحلة من مدينة لندن فى إنجلترا إلى القاهرة حوالى 9 دقائق، برحلة طولها حوالى 3772 كيلو متر فى الساعة.

المتحف المصرى الكبير
المتحف المصرى الكبير

ويتزامن انطلاق اول رحلة بالصاروخ الجديد عام 2022، مع افتتاح المتحف المصرى الكبير فى ميدان الرماية فى محافظة الجيزة الذى يتم بناءه حاليا ليكون أكبر متحف فى العالم ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من العصور الفرعونية، على ان يستقبل حوالى 5 ملايين زائر سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *