المجتمع

ممكن تحس بالملل بس هتلاقى إللى يشاركك أحلامك ..اعرف مميزات الزواج

يعتبر الزواج سنة من سنن الحياة، وأحد الأشياء الأساسية والضرورية لتعمير الأرض واستمرار الحياة على هذا الكوكب، ولكن توجد مزايا وعيوب تعود على الزوجين،  يجب أن يتعاملوا معها بحكمة حتى تستمر حياتهما الزوجية، وسوف نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “pairedlife”.

عيوب الزواج
– قد يجد البعض أن من عيوب الزواج الروتين، وتكرار نفس العادات والتقاليد اليومية، مما يتسبب فى حدوث مشاجرات زوجية، والشعور بالملل .

– وقد يرى بعض الأشخاص  أن الزواج يقيد حريتهم الشخصية التى اعتادوا عليها بحياة العزوبية، حيث تهتم الزوجة بمعرفة مواعيد ذهابه وحضوره المنزل، وأسباب تأخيره وغيرها من الأسئلة التى تدل على اهتمام المرأة ولكن يجدها الرجل تقيد حريته.

– الزواج يعني أن على الأزواج التعامل مع أسر شريكهم، والتي يمكن أن تكون مصدرًا للمشاكل والصراعات العائلية التى لاتنتهى، ولعل أبرزها مشاكل الحموات.

– قد يجد بعض الشباب أن من عيوب الزواج هى النفاقات المالية والتى تبدأ من تحديد مصاريف شراء مسكن الزوجية حتى إتمام الزفاف، مما يجعل بعض الشباب يعزفون عن إتمام هذه الفكرة.

– وتعتبر من أخطر عيوب الزواج هى تكوين علاقة زوجية غير متوافقة على المستوى العاطفى أو النفسى أو الإجتماعى، مما يتسبب فى حدوث المشاكل العائلية التى تنتهى بالانفصال .

مزايا الزواج
– وتعتبر من مزايا الزواج هى أن تجد شريك يبادلك نفس المشاعر، ويتوافق معك من حيث الاهتمامات والهوايات ويسمتع لك عن التحدث عن مشاكلك .

– الزواج يفيد المجتمع بشكل عام، من خلال إنجاب الأطفال وتربيتهم تربية صالحة ليصبحوا بعد ذلك شباب يعملون على بناء وتطوير المجتمع.

– وقد يرى البعض أن من فوائد الزواج هى وجود شخص آخر، يساعدك عند مرورك بضائقة مالية من حيث مشاركة الزوجة فى مصاريف المنزل أو مدارس الأطفال .

– ومميزات الزواج أيضاً، وجود شخص تتقاسم معه مشاكل الحياة سواء مشاكل العمل أو تربية الأطفال أو حتى المشاكل العائلية، وتبحثون مع بعض عن حل هذه المشاكل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *