أخبار الرياضة

اليوم ..انطلاق منافسات إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي«يوروبا ليغ»”:”تشلسي يستضيف «سلافيا»و فرانكفورت في موقف صعب بمواجهة بنفيكا”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•تنطلق اليوم الخميس منافسات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم،و إليكم برنامج مباريات اليوم :
-1- نابولي (إيطاليا) – أرسنال (إنكلترا)
(فاز أرسنال ذهابا 2-صفر)
-2-فالنسيا (إسبانيا) – فياريال (إسبانيا)
(فاز فالنسيا 3-1 ذهابا)
-3- اينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – بنفيكا (البرتغال)
(فاز بنفيكا 4-2 ذهابا)-
-4- تشلسي (إنكلترا) – سلافيا براغ (تشيكيا)
(فاز تشلسي 1-صفر ذهابا)
٠ في المباراه الأولي، يحلّ أرسنال الإنكليزي ضيفا على نابولي الإيطالي، اليوم، ساعيا لتأكيد تفوقه بثنائية ذهابا، والتأهل الى نصف النهائي.وستكون المباراة فرصة للاعب «المدفعجية»، الويلزي آرون رامسي، من اجل خوض تجربة اللعب في إيطاليا، قبل انتقاله إلى يوفنتوس في الموسم المقبل، منهيا علاقة امتدت 11 عاما مع أرسنال..ويأمل رامسي في أن يترك فريقه الراهن على وقع إنجاز بلوغ نهائي «يوروبا ليغ» في باكو في 29 مايو المقبل.في المقابل، يعوّل نابولي على خبرة أنشيلوتي في المسابقات الكبرى والألقاب لقلب التأخر ذهابا. وحقق المدرب المخضرم (59 عاما)، ألقابا في الدول الأوروبية الخمس الكبرى كرويا (إيطاليا، فرنسا، إنكلترا، ألمانيا وإسبانيا)، إضافة الى لقب دوري الأبطال 3 مرات.
-و في مباراه ثانيه،يسعى تشلسي الانكليزي، لحجز بطاقته الى المربع الذهبي، عندما يستضيف سلافيا براغ التشيكي، بعد فوزه ذهابا بهدف نظيف.ويأمل رجال المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري، في تعويض ما فاتهم في الدوري بخسارتهم أمام ليفربول بهدفين نظيفين، الأحد، في نتيجة تهدّد مسعاهم لإنهاء الدوري في أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى المسابقة القارية العريقة في الموسم المقبل.ويعتمد الـ«بلوز» لتخطّي عقبة ضيفه على سجله الخالي من الهزائم في 14 مباراة تواليا في «يوروبا ليغ». لكن ساري حذّر لاعبيه من مغبة الاستخفاف بالخصم الساعي الى الفوز بلقب الدوري التشيكي للمرة الثانية في غضون 3 مواسم.
– و في المباراه الثالثه، ينتقل بنفيكا البرتغالي الى ألمانيا مع أفضلية الفوز على أرضه في لشبونة ذهابا على إينتراخت فرانكفورت 4-2، بفضل لاعبه الشاب جواو فيليكس (19 عاما) الذي سجل «هاتريك» وصنع تمريرة حاسمة. وبات أصغر لاعب برتغالي ومن بنفيكا يحقق هذا الإنجاز قارياً.
في المقابل، مُنِي فرانكفورت، الذي عانى من النقص العددي في صفوفه إثر طرد الفرنسي إيفان نديكا (20)، بهزيمته الأولى بعد سلسلة من 14 مباراة دون خسارة، ما سيضعه في موقف صعب على ملعبه.
– و في مباراه رابعه، يبدو فالنسيا الإسباني مرشحا على ملعبه لتجاوز مواطنه فياريال في لقاء إسباني النكهة، مع أفضلية الفوز ذهابا 3-1، حيث سجل مرتين في الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *