آراء وتحليلات

كلمه العدد ١٠٩٨ “السودان”

بقلم: د. محمود قطامش


الي كل الشعوب العربيه الي كل من يحاول ان يفتح مجالا للإخوان في السياسه والقفز علي الحكم والسلطة ماذا بقي لديكم من دليل علي كفائتهم ؟؟ هاهي دوله عربيه اخري علي طريق رفض جماعه الإخوان فبعد ان انقلبوا علي أنفسهم في السودان والإقصاء المدوي بين البشير وبين الترابي في الفتره السابقة وبعد ان اتي البشير بمساعده الترابي وجماعه الإخوان هاهو الشعب السوداني وقد وصل الي ما وصل اليه وخرج للشوارع معلنا للبشير ( تسقط بس )
معلنا رفضه لحكم الإخوان ومعلنا فشلهم في كل التجارب التي خاضوها في الحكم فلم يحتاج الامر في مصر كما كان بالسودان ثلاثون عاما بالسودان وعام وحيد في مصر وقد عبروا عن فشلهم الزريع ….. ربما اكتشف الناس ان العمل الخيري الذي كانوا يخدعون الناس بالقيام به كان له وجه اخر وجه سياسي قبيح هدفه القفز الي صناديق الانتخاب عبر التسلل الي قلوب الناس للاستيلاء علي السلطة ……وسقط المشروع التركي الاردوغاني في السودان والذي ضح استثمارات طرق وبناء مطار الخرطوم وميناء سواكن وأكثر من سته مليارات دولار كان هدفها الالتفاف علي مصر وانتظروا الأيام القادمه لتروا اثار سقوط البشير في تركيا المفلسة سياسيا ……..قولوا لنا ماهي التجربه الناجحة التي نقولها للناس لاقناعهم بان يعطوا الحق للإخوان في الدخول للحياه السياسية هل تجربه حماس نستطيع ان نطلق عليها تجربه ناجحه فان نجاحها كحركه مقاومه لا يعني ابدا نجاحها في الحكم بعد تجربه الانفصال بين غزه ورام الله والإبقاء عليه وافشال كل محاولات الصلح التي أعيت المخابرات المصريه في راب الصدع فيما بين الإخوه بل كل المحاولات العربيه في ذلك فشلت ايضا لتعنت حماس وتمسكها بالسلطة ……..
بقي للإخوان النموذج التركي وهاهي المعارضة تدك حصون اردوغان في إسطنبول وانقره وتفوز في انتخابات البلديه في اكبر المدن التركيه وتقصي اردوغان وحزبه …. ولا تنسوا ان اردوغان سطع نجمه من بلديه إسطنبول أيام أيام معلمه الذي انقلب عليه لاحقا كعادته نجم الدين أربكان وصديق عمره عبدالله جول … هذه البلديه والتي يفقدها اليوم ربما تشكل بدايه مؤشر بعد انهيار قيمه الليرة التركيه والمؤشرات السلبية للاقتصاد ….. ولا اقصد سقوط فهو حتي الان لديه الأغلبية في البلديات ولكنها المؤشرات ……..
اتمني ان يتعافي السودان وبسرعه وان يتقلد زمامه الشرفاء من ابناءه الوطنيين والبعد كل البعد عن الاستقطاب بعد ان افشل المخطط التركي بالاستيلاء علي قراره ………….وان يستأصلوا الدوله العميقة للإخوان وانا علي ثقه من ان أهله الطيبين قادرين علي الفرز بين الغث والثمين واختيار قياده رشيده لحكمهم ……..
مصر تلاتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *