المحافظات

محافظة شمال سيناء استعدت بلجانها والمقرات الانتخابيه للإستفتاء على الدستور الجديد وتزينت الشوارع والميادين بالافتات والاعلام


– ٢٦٣ الف و ١٥٧ مواطن من لهم حق التصويت ب ٦١ لجنة فرعية بشمال سيناء .

– ” شوشه “رفع كفاءة وتطوير القرى مع الحفاظ على المنشآت القائمة.

– انارة جزء من الطريق الدولى بشمال سيناء

– الغاء مظاهر الاحتفال بالعيد القومى لتحرير سيناء تضامنا مع شهداء ومصابى الشيخ زويد

العريش -د.هويداالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على ضرورة الاستفادة القصوى من المخصصات المالية للخطة الاستثمارية على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات والوزارات والجهات المركزية داخل المحافظة . وأشار المحافظ أثناء الاجتماع التنفيذى المصغر الذى عقد برئاسته لمناقشة الخطة الاستثمارية لجهاز التعمير ..
بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ،والعميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة ، والمهندس مصطفى عايش رئيس منطقة تعمير شمال سيناء ، ومحمد عبد الخالق مدير عام التخطيط والمتابعة ،و رؤساء مجالس المدن ، ومديري المديريات والإدارات المركزية.. إلى رفع كفاءة وتطوير القرى مع الحفاظ على المنشآت القائمة.
وطالب المحافظ رؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات والإدارات المركزية بأهمية ترتيب الأولويات والتعرف على الخدمات التى تحتاجها القرى على الطبيعة ، مع استكمال الخدمات بالقرى الأكثر احتياجا . وأعطى المحافظ توجيهاته باستكمال المشروعات القائمة للانتهاء منها قبل نهاية السنة المالية في يونية القادم ..
مشددًا على سرعة إعادة تأهيل ورصف الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة العريش بعد الانتهاء من تركيب خطوط المياه . وأعلن المحافظ عن إنارة الطريق الدولى من قرية الميدان وحتى قرية الروضة .. مشددًا على ضرورة التنسيق بين الجهات المركزية والمديريات ومجالس المدن عند وضع قائمة بالمطالب .
ومن جانبه .. استعرض المهندس مصطفى عايش رئيس منطقة تعمير شمال سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية لجهاز التعمير فى مختلف مراكز ومدن المحافظة في قطاعات : الكهرباء والطرق والتنمية المتكاملة .

وعلى جانب آخر وجة المحافظ برفع درجة الاستعداد في كافة مراكز وقرى المحافظة خاصة بالمقار الانتخابية ورفع كفاءة الإنارة والنظافة بها والمنطقة المحيطة وتسخير كافة الامكانات المتاحة لتوفير الراحة للمواطنين والقائمين على الإشراف والمراقبة أثناء عملية الإقتراع على التعديلات الدستورية
مشيراً إلى مراجعة المقار الانتخابية ومعاينتها قبل موعد الاستفتاء والتأكد من جاهزيتها ومطابقتها للاشتراطات والمواصفات التي اقرتها الهيئة الوطنية للإنتخابات مع مراعاة الإشتراطات الأمنية من بينها توفير غرفة بشبابيك وأبواب وأقفال حديدية لحفظ صناديق الاقتراع بها فضلاً عن غرفة داخل كل لجنة مجهزة لمبيت قوات التأمين بها. ووجه رؤساء المراكز والأحياء بتوفير كشافات وبطاريات إنارة في حالة الطوارئ فضلاً عن إنشاء مظلات ومقاعد لكبار السن أمام اللجان العامة التى بلغت ١١ لجنة عامه وعدد ٤٩ مركز انتخابى وعدد ٦١ لجنه فرعية وعدد من لهم حق التصويت ٢٦٣ الف ١٥٧ شخص .

مشيراً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية كالأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة والحماية المدنية وإدارة المرور والإسعاف والصحة والتربية والتعليم مع التأكيد على وجود تليفون أرضي ودورات مياه للناخبين ورؤساء ومشرفي اللجان موضحاً إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الديوان العام وربطها مع غرف العمليات الفرعية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة سير العملية الإنتخابية بجميع اللجان الفرعية.
ودعا “المحافظ ” كافة المواطنين من لهم حق التصويت للخروج والمشاركة

وبالتزامن مع الاستفتاء على الدستور الجديد قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إلغاء مظاهر الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة وذكرى تحرير سيناء ، وذلك تضامنًا مع شهداء الشيخ زويد .
وأعلن المحافظ إلغاء مظاهر الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وذكرى تحرير سيناء في الخامس والعشرين من أبريل الجارى .. مؤكدا علي اقتصار الاحتفال علي المراسم التقليدية بوضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول في ساحة الشهداء بمدينة العريش ، ونقل شعائر صلاة الجمعة علي الهواء مباشرة من العريش ..
الى جانب افتتاح عدد من المشروعات التنموية في شتي القطاعات .. مع الغاء باقى البرنامج من عروض ومهرجانات واحتفالات أخرى . وكانت مدينة الشيخ زويد قد شهدت الاسبوع الماضي حادثًا إرهابيًا ..
حيث قام عنصر إرهابي بتفجير نفسه في السوق الرئيسي للمدينة .. ما أسفر عن استشهاد 4 من قوات الشرطة و3 مدنيين وإصابة عدد من المدنيين الآخرين بإصابات متنوعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *