المحافظات

بالصور…اهالى وسيدات شمال سيناء يشاركون بالاستفتاء على الدستور لليوم الثانى وهم يحملون الاعلام ويرددون “تحيا مصر “

 

– محافظ شمال سيناء يشيد باهالى وسط سيناء فى حرصهم على توفير سيارات لنقل المواطنين للجان الاستفتاء على الدستور .

– طلاب واساتذة جامعة العريش يخرجون فى مسيرة يقودها رئيس الجامعة لاحد مقار لجان الاستفتاء على الدستور يحملون الاعلام ويرددون “-تحيا مصر “.

شمال سيناء – د. هويداالشريف

اشاد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء باهالى سيناء على حرصهم على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور وانتظامهم فى صفوف طويلة وحرصهم على الوصول للجان الاستفتاء على الدستور بجميع مراكز ومدن المحافظة وقدم التحيه والشكر لابناء وسط سيناء لقيامهم بتوفير سيارات لنقل المواطنين من اماكن تجمعهم الى لجان الاستفتاء جاء ذلك خلال متابعتة المستمرة للجان وغرف عمليات متابعة الاستفتاء على الدستور بالمحافظة .
واشاد بقيام السيدات من اهالى المنطقة بتجميع اخواتهن واقاربهن والقيام بمرافقتهن الى لجان الاستفتاء ومساعدة الامن فى عملية تفتيشهن قبل دخولهن الى اللجان احتراماً للعادات والتقاليد لاهالى المنطقة
مؤكداً أن مدينة نخل بوسط سيناء احتلت المركز الأول في عملية التصويت علي التعديلات الدستورية علي مستوي المحافظة فى اليوم الاول للانتخابات وجاء مركز بئر العبد في المركز الثاني ثم مركز الحسنة، ثم مركز العريش رابعا، أعقبه مركز الشيخ زويد في المركز الخامس ومركز رفح في المركز السادس

وأكد “د. شوشة ” على انتظام العمل داخل لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية دون أي معوقات أو مشاكل فى اليوم الثانى للاستفتاء

وأضاف أنه تم فتح جميع لجان الاستفتاء في الموعد المحدد لها وعدم التأخر في أي لجنة..

وأشار إلى أن قوات الجيش والشرطة تقوم بتأمين اللجان وكذا تأمين المواطنين خلال عملية الاستفتاء الذى شهد كثافه كبيره واقبال من المواطنين على ممارسه حقهم الدستورى فى الاستفتاء على التعديلات الدستوريه حفاظا على امن وامان المواطن المصرى.

وأضاف المحافظ انه تم امس تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المحافظة برئاسة اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وعضوية مديرى غرفة العمليات وإدارة الأزمات ومركز المعلومات وإدارة شؤون المجالس، وأعضاء من مديريتى الأمن والصحة ومرفق الإسعاف وشركة توزيع الكهرباء، وقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، وعدد من الجهات المعنية لتلقى أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة اللجان، وحل أي مشكلة في الحال.

وقد شهدت لجان الاستفتاء بشمال سيناء تواصل اقبال المواطنين على المشاركة بالاستفتاء على الدستور وتركز الإقبال الشديد فى لجان حى ضاحية السلام وحى المساعيد وحى الفواخرية  وحى ابوصقل وشارع 23 يوليو بمدرسة الشهيد عمرو خلف الثانوي بنين بالعريش وفى لجان الشيخ زويد ونخل والحسنه وبئر العبد .

وشهدت لجان العريش وبئر العبد مشاركة جماعية من شيوخ وأئمة أوقاف شمال سيناء.
حيث وصلو لمقرات اللجان فى مواكب جماعية وأدلوا بأصوتهم فى الاستفتاء فى ظاهرة لاول مره تحدث .

كما توافد عدد كبير من أهالي مدينتي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الثانى على التوالى .
وشهدت لجان مدينة الشيخ زويد إقبالا كبيرا من الأهالي للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

واحتشد الأهالي أمام اللجان في طوابير امتدت لمسافات طويله وسط حراسة أمنية مشددة من قبل الأمن المنتشرة بالمنطقة في عرس ديمقراطي حقيقي علي أرض سيناء المباركة .

واكد دكتور طارق شوكه مدير مديرية الشئون الصحيه بشمال سيناء انه تم نشر سيارات أسعاف مجهزة لأى طارئ على أبواب اللجان، وأطقم من رجال الإسعاف بمعدات طبية مجهزة لنقل كبار السن والمعاقين، والتدخل السريع فى حالة الحاجة لأى إجراء طبى.

والجدير بالذكر ان المحافظه قامت منذ اليوم الاول على الاستفتاء بتوفير حافلات لنقل المواطنين إلى مقار لجانهم الانتخابية مجانا خاصة في مناطق رفح والشيخ زويد وبئر العبد.

وبدوره.. أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أن شمال سيناء تضم 11 لجنة عامة في مراكز وأقسام المحافظة و49 مركزا انتخابيًا تضم عدد 61 لجنة فرعية مقيدًا بها 263 ألف و157 صوتًا إنتخابيًا.

وعلى صعيد آخر قامت جامعة العريش بتنظيم مسيرة جماعية لطلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور حبش النادى رئيس الجامعة خلال مشاركتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وهم يحملون الاعلام ويهتفون بصوت جماعى “تحيا مصر”
وتحركت المسيرة من مقر الجامعة حتى مقر لجنة مدرسة عباس صالح بضاحية السلام بالعريش .

وايضاً شهدت لجان مجمع المدارس بوسط مدينة العريش وصول أعداد من السيدات المشاركات فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وهن يحملن علم مصر ويرددن الأغانى الوطنية.
وقامت بعضهن برفع علماً بطول 4 أمتار ممسكات بأطرافه وهن يهتفن “تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وقد بلغت نسبة الاصوات المشاركة
من امس وحتى الان حوالى 8,9 اى حوالى 22 الف مواطن ومواطنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *