الصحة

هبه السويدى تدعو أبناء الشعوب العربية للمساهمة فى إستكمال بناء مستشفى أهل مصر لإنقاذ وعلاج الحالات الحرجة الناتجة من الحروق والحوادث

هناء السيد

دعت الدكتورة هبه السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية أبناء الشعب العربى إلى المساهمة في بناء وإستكمال مستشفى أهل مصر لإنقاذ وعلاج الحالات الحرجة الناتجة عن الحوادث والحروق ,الذي سيقدم خدماته العلاجية بالمجان للآلاف من مصابي الحوادث والحروق ليس في مصر فحسب، وإنما على مستوى الوطن العربي، مشيرة إلى أن حوادث الحروق تمثل السبب الثالث للوفاة في مصر والوطن العربى .
.
وقد أشارت منظمة الصحة العالمية، إن الأطفال تحت سن 6 سنوات في مصر والوطن العربى و دول الشرق الأوسط عرضة للوفاة من الحوادث والحروق بمعدل ستة أضعاف من مثيلاتها من دول العالم..
وشددت إلى أن هناك حادث كل ١٥ ثانية 2.210000 كل عام موضحة أن الاطفال والشباب يشكلون نسبة كبيرة من ضحايا الحروق حيث تصل نسبتهم إلى 72 % من الضحايا مما يؤثر سلبا على مستقبلهم.

استعرضت السويدى فى لقاءها مع ممثلى وسائل الإعلام فى دول الخليج مراحل وتطورات العمل فى مستشفى أهل مصر لعلاج الحالات الحرجة من الحوادث والحروق بالمجان أكبر وأول مستشفى فى مصر والوطن العربى وأفريقيا بدءا من وضع حجر الأساس فى سبتمبر ٢٠١٦ حتى قرب الإفتتاح خلال العام القادم .

وأوضحت السويدى أنه تم تخصيص أرض المستشفى من قبل وزارة الإسكان المصرية فى سبتمبر ٢٠١٦ وبدأت أعمال الحفر في سبتمبر من العام قبل الماضي، ثم المرحلة الأولى للإنشاء التى انتهت منذ شهور قليلة لافتة إلى قرب الانتهاء من المرحلة الثانية للتشطيبات والأعمال الكهروميكانيكية وبدأ المرحلة الثالثة الخاصة بتركيب المعدات والتجهيزات الطبية وسيتم الافتتاح الرسمي للمستشفى خلال العام القادم .

وأضافت : «يضم المستشفى الذي أقيم على مساحة 12 ألف متر مربع، مباني لعلاج جميع مصابي الحوادث و الحروق من داخل مصر وخارجها بالمجان وتم تصميمه لتكون 70 بالمائة من الأَسرَّة للعناية المُركَّزة موضحة أن المُستشفى مُكوَّن من 6 طوابق، ويضم مهبطين للهليكُوبتر لتفعيل خدمة الإسعاف الطَّائر، لأن الثَّانية الواحدة تُحدث فرقًا فى إنقاذ حياة ضحية الحروق

أضافت : المستشفى يشمل 200 سريراً موزعة على قسمين للكبار والأطفال، منها 63 سريراً للعناية المركزة، و104 أسرة للإقامة الداخلية، و13 سريراً للعناية المتوسطة للحروق، كما يضم غرفاً للعمليات وأخرى للحضّانات والقسطرة القلبية والمناظير، إضافة إلى مراكز للأبحاث العلمية والاجتماعية والتدريب،

وأعربت السويدى عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسات العمل المدنى فى الدول العربية لافتة إلى إن حلم الانتهاء من المستشفى لن يتحقق إلا من خلال إيمان القادرين ومؤسسات المجتمع المدنى القادرة و الممولة للمشروعات الخيرية فى مصر و العالم بقضيتنا .

وأوضحت السويدى أن المؤسسة التى أطلقت من أسابيع قليلة حملة “عشان مننساش ” بهدف رفع الوعي ضد مخاطر الحوادث والحروق، ولفت النظر إلى مدى الخطورة الناتجة عنها.

وأكدت أن الحملة تأتى فى إطار دور المؤسسة المجتمعى، الذى يستهدف توعية المصريين، وإنقاذ، وعلاج الحالات الحرجة من الحوادث والحروق، من خلال تجهيز مستشفى اهل مصر أول مستشفى لإنقاذ وعلاج الحالات الحرجة من الحوادث والحروق، في مصر و الوطن العربى وأفريقيا..
: لمزيد من المعلومات برجاء زياره الموقع الاليكترونى لمؤسسة أهل للتنمية :-
مصر: Website: www.ahl-masr.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *