أخبار مصر

رسلان: تكثيف التدريبات للعاملين في السكة الحديد لرفع كفاءتهم

قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن هناك تعليمات خلال الفترة المقبلة بإعادة تأهيل العنصر البشرى داخل مرفق السكة الحديد، لزيادة الاعتماد عليه في تطوير ورفع كفاءة المرفق وتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري.

وأضاف لـ “الدستور”، إن هناك تدريبات للعاملين بالسكة الحديد في معهد وردان والتي سيكون من ضمنها تلقي محاضرات علم نفس واجتماع وذلك حتى يتلقى العمال كافة التدريبات التى تساعدهم في التعامل بسلوك مختلف مع بعضهم البعض وكذلك مع المواطنين.

وتابع: سيكون هناك كشف نفسي على العاملين وذلك لمعرفة حالتهم النفسية وتقويم ذو التفكير السلبي منهم حتى لا يعود ذلك بالضرر على الهيئة وبالتالي على المواطنين، موضحا أن العمال في السكة الحديد يتعاملون مباشرة مع المواطنين لذا يجب أن يتلقوا التدريبات الكافية ليكون هذا التعامل فى النطاق الصحيح له وكذلك بين بعضهم البعض.

وأشار إلى أن هناك تدريبات لرفع مستوى العنصر البشرى من خلال التدريبات الفنية وذلك لزيادة الاعتماد عليه في رفع الكفاءة الفنية للمرفق، لافتا إلى أن هناك بعض المهندسين العاملين في المرفق تمكنوا من إعادة تشغيل برج إشارات ببني سويف وذلك بالجهود الشخصية وهو ما تسعى الهيئة إليه خلال الفترة المقبلة، من خلال تكثيف الدورات التدريبية للعمال والمهندسين والفنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *