أخبار دولية

المسعود توقع برتوكول تعاون مع مركز الإبتكار والابداع البريطاني

 

هناء السيد
على هامش قمة «عالم الذكاء الاصطناعي» في دبي، قام مركز الابتكار والإبداع الكبير البريطاني بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة المستقبل الكويتية للاستشارات والاستراتيجيات الدولية تهدف إلى دعم الشباب الكويتي وتنمية قطاع المشاريع والمساعدة في تطويرها بعمل برامج وورش عمل وحلقات نقاشية للخروج بأفضل الممارسات الاقتصادية والعملية وذلك بأساليب علمية حديثة.

ووقع المذكرة كل من مدير مركز الشرق الأوسط د.حاتم بقشان، وسيدة الأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المستقبل للاستشارات والاستراتيجيات الدولية أبرار المسعود والمدير التنفيذي لمركز الابتكار والإبداع ببريطانيا البروفيسور بريجيت أندرسون.

وبهذه المناسبة، تحدثت المسعود عن أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع المركز، مؤكدة انها تهدف تنمية وتطوير قطاع الابداع والابتكار والذي يساهم بشكل رئيسي في تنفيذ رؤية كويت 2035 وبالأخص التركيز على الشباب ومن خلال هذه الاتفاقية سيتم التركيز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث إن هذا التوجه الحالي للعالم بشكل عام ولدولة الكويت بشكل خاص ومن خلال هذا التعاون مع مركز الابتكار والإبداع سيكون هناك دور كبير لهذه الاتفاقية مع الجهات الحكومية المعنية لتنمية تلك التكنولوجيا وتواكبا مع الثورة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي و«البلوكشين».

بدوره، ذكر بقشان ان الهدف من توقيع هذه المذكرة هو دعم الخطة الاستراتيجية للكويت وجميع المبادرات الخاصة بدعم الشباب الكويتي وريادة الأعمال تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من دفع عجلة التنمية بالمنطقة.

وشهد على توقيع الاتفاقية اللورد كلمنت جون وأعضاء البرلمان البريطاني ستيفن متكالف وداميان مور ونائب رئيس الاتحاد العربي لحماية البيئة د.محمد بن هلال الكسار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *