المجتمع

عطرى الأوضة وغطيه بحاجة ناعمة.. طرق طبيعية لمساعدة الأطفال على النوم

يعتبر النوم هام جدا لراحة أجسادنا والقدرة على مواصلة أعمالنا، ويعتبر النوم أكثر أهمية للأطفال، فأثناء النوم يقوم جسم الأطفال ببناء الخلايا واستعادة التوازن الطبيعي لهم، ويرجع ذلك لهرمون النمو الذي يفرز أثناء النوم، والذي يؤثر سلبا إذا لم يؤخر الطفل القسط الكافى من النوم ويعيق نموه، ويذكر موقع ” wellnessmama” ، أضرار عدم اخذ قسط كافى من النوم للاطفال والطرق التى تساعد طفلك على النوم العميق.

ويؤكد: “مثل البالغين ، يحتاج الأطفال إلى النوم لتنظيم هرمونات التوتر التي تحافظ على صحة أجسامهم ، بما في ذلك وزنهم الصحي، فأثناء النوم، ينتج الجسم السيتوكينات للمساعدة في مكافحة الالتهابات، و من المعروف أن قلة النوم يمكن أن تسبب نزلة برد، في حين أن النوم الإضافي غالبًا ما يكفي لركلة واحدة، ويؤثر قلة النوم أيضا على الوظيفة المعرفية للأطفال، ونظرًا لأن اضطرابات النوم عادة ما تكون استجابة لنمط الحياة والعوامل البيئية ، فإن تحسين تلك العوامل هو أفضل طريقة لإعادة الأطفال إلى المسار الصحيح”.

طرق طبيعية لمساعدة الأطفال على النوم
في بعض الأحيان يحتاج جميع الأطفال إلى نوم أفضل هو بيئة نوم أفضل. يقول الخبراء أنه لا يمكنك إجبار الطفل على النوم ولكن يمكنك توفير بيئة مناسبة له.

إزالة جميع الضوء الاصطناعي، ويشمل ذلك أضواء الشوارع والإلكترونيات والساعات وأضواء الليل أيضًا! استخدم ستائر التعتيم لمنع الضوء الاصطناعي من الخارج .

خفض درجة الحرارة، فإن بعض الناس ينامون بشكل أفضل عندما تنخفض درجة الحرارة، وبالنسبة للأطفال، من المنطقي الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لا تصيبه باى امراض.

يمكنك مزج مجموعة من معطر الغرفة واستخدام زيوت مهدئة مثل اللافندر، هذا يمكن أن يساعد الأطفال على الاستقرار للنوم، إضافة رذاذ النوم إلى روتينك الليلي يمكن أن يساعد أيضًا في إشارة إلى أن الأطفال قد حان وقت النوم تقريبًا.

يفيد العديد من الآباء أن أطفالهم ينامون بشكل أفضل تحت بطانية ناعمة هذا أمر رائع بشكل خاص لأي طفل يعاني من معاناة حسية أو صراعات مفرطة النشاط، جرب واحدة لترى ما إذا كانت الحيلة.

المحافظة على تبديل الفراش باستمرار، وذلك لان بشرة الاطفال اكثر حساسية تجاه الغبار وغيرها من الاشياء الناتجة عن عدم الاهتمام بتبديل الفراش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *