أخبار مصر

المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة يكرم الطلبة المتفوقين والخريجين لعام ٢٠١٩

هناء السيد

تحت رعاية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العزمي أقام المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة احفل تكريم للطلبة الخريجين للعام الدراسي 2018 /2019 .
وأعرب رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة الدكتور أحمد المطيري في كلمته خلال الحفل
عن خالص التهاني للخريجين والخريجات متمنيا لهم مستقبلا مهنيا وعمليا متميزا يخدمون به بلدهم ” الغالي ” الكويت .
كما أعرب المطيري عن خالص الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي المصرية على الجهد المبذول والتعاون المثمر لتذليل كافة العقبات أمام الطلبة الكويتيين وتسهيل أمورهم الدراسية بجمهورية مصر العربية.
وقال ” اننا نسعى في المكتب الثقافي على سهولة عملية التواصل مع ابنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات ” مشيرا الى توفير العديد من وسائل التواصل الفعالة مع جميع الطلاب ومواكبة الأساليب التكنولوجيا الحديثة .
ولفت في هذا الاطار الى تدشين تطبيق الكتروني في الهواتف الذكية خاص بالمكتب الثقافي و امكانية التواصل من خلال الايميلات المعتمدة بالمكتب للاجابة على الاستفسارات والتساؤلات المختلفة للطلبة حيث بلغ متوسط الدخول على الموقع في عام 2018 حوالي 115 الف دخول والايميلات ما يقارب 25 الف ايميل .
وأضاف المطيري أن المكتب الثقافي تبنى بالتعاون مع وزارة التعليم العالي فكرة انشاء خدمة ( الخط الساخن ) حتى يتمكن الطلاب الوافدين من نقل جميع الملاحظات والمشكلات التي تواجههم في الجامعات سعيا الى حلول تلك المشاكل وحرصا على مساعدة الطلاب .
وأعرب في هذا الصدد عن الشكر لمجلس ادارة الشركة المصرية الكويتية للتنمية العقارية على دعمهم والتزامهم بدفع تكاليف خدمة الخط الساخن للعام الجامعي 2018 /2019 .
وقال المطيري انه اتساقا مع الدور الأكاديمي الذي يقوم به المكتب الثقافي وسعيا منه في اثراء الدور الثقافي أطلق المكتب صالونا ثقافيا يعقد بصفة دورية في ديوانية المكتب ويحمل اسم ” صالون بيت الكويت الثقافي “.
وبين أن الصالون يتناول العديد من الموضوعات الثقافية والتاريخية والأكاديمية لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي مع نخبة من أساتذة الجامعات وكبار الكتاب وكوكبة من أبرز المثقفين الكويتيين والمصريين وهو ماكان له دور فعال في اثراء العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين .
من جانبها قالت ممثل وزير التعليم العالي المصري رئيس الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بالوزارة الدكتور رشا كمال في كلمتها ان دولة الكويت تتصدر قائمة الطلاب الوافدين الى مصر حيث تبلغ نسبتهم 3ر18 في المائة .
وأكدت كمال حرص وزارة التعليم العالي المصرية على تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلبة الكويتيين بالتعاون مع المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة.
واعربت عن سعادتها بالطلبة الخريجين داعية اياهم أن يكونوا خير سفراء لبلدهم الكويت في شتى المجالات .
من جهته قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر أيوب الصراف في كلمته ان الشباب هم اللبنة الأساس في بناء الأوطان مبينا أن المورد البشري مورد لا يفنى في كل بلاد العالم على عكس الموارد الأخرى التي تقل قيمتها مع مرور الزمان .
وخاطب الصراف الطلبة قائلا ” تتوج اليوم جهودكم بنجاح ويؤتي سعيكم ثماره وتستلمون راية وطنكم ليأخذ كل منكم موقعه في دفع عجلة هذا الوطن نحو مستقبل زاهر وغد أجمل ” .
شارك في الحفل كوكبة من المسؤولين ورؤساء وأساتذة من مختلف الجامعات المصرية بالاضافة الى حوالي 850 طالب وطالبة وعدد من أولياء الأمور وأسر الطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *