آراء وتحليلات

دلالات القبض علي هشام العشماوي

بقلم د. محمود قطامش


لاشك انها ضربه قاسمه للإرهاب واعوانه لكن الامر لا يخلو من دلالات استراتيجيه لهذا التخطيط والتنسيق الرائع لجهاز المخابرات وبقيه الأجهزة السيادية الدوله نذكر بعض من تلك الدلالات علي سبيل المثال لا الحصر :-
…ذراع مصر الأمنية أصبحت قويه وطويله وعلي من افسد أمراً ان يسدد فاتورته الان ونحن قادرين علي الأخذ بالثأر .
…دفعه معنوية لأبطالنا من القوات المسلحه والشرطة بان جبهتنا الغربيه علي وشك دحر الإرهاب فيها مما يشكل حافزا علي انجاز الامر في الجبهة الشرقية .
….احباط للإرهابين ومن خلفهم بان يدنا ستصل اليهم أينما كانوا وسنقتص منهم مهما طال الزمن وذادوا في خيانتهم .
….ان الإرهاب القادم من الغرب في طريقه للنهايه وان يد مصر ممتده بالتعاون مع أشقائها في الجيش الليبي القادر علي دحر الإرهاب .
….القبض علي العشماوي دلاله علي انه لا امل لاي تنظيمات او كيانات او اطر ارهابيه ان تسقط دوله ولا يوجد دوله يسقطها تنظيم مهنا بلغت قوته وعلي الجماعه الارهابيه ان تعود الي صوابها بعد هذه الضربه القادمه .
…..القبض علي العشماوي يظهر قدره اجهزه الدوله علي لعب دور متكامل ومتناغم كله يصب في مصلحه الوطن .
….القبض علي العشماوي يوكد انه لا مستقبل لكل جماعات الإرهاب من القاعدة وداعش في أفريقيا حيث ستصلهم الزراع الأمنية المصريه أينما كانوا بأمر الله .
….النجاح المصري في القبض علي العشماوي تبعث برساله لكل الدول الاخري والتي تواجه ارهابا مثل تونس والجزائر ومالي والصومال وتشاد والمغرب ونيجيريا وبوكو حرام ودول اخري بان الإرهاب الي زوال بأمر الله .
….النجاح المصري سيحرم خصوم مصر من اكتساب أراضي جديده لتهديزها او حتي القدره علي البقاء في أماكنها حيث لايمكنها مهما كانت من النيل من اراده المصريين وقيادتهم .
…. قياده العشماوي لتنظيم المرابطون امتداد لسيطره علي قياده مثل هذه الجماعات مثل القاعدة وغيرها .
….نجاح النظره الاستراتيجية المصريه للازمه في ليبيا والقراءة الصحيحه للواقع حيث أعلنت قيادتنا السياسية انه علينا محاربتهم هناك ( في ليبيا ) لاننا لو تركناهم أتوا إلينا لحربنا في مصر وعليه دحرهم هناك اقل تكلفه .
…. صفعه لأجهزه مخابرات عديده حاولت ان تعرقل التسليم لما للعشماوي من أهميه حيث يشكل كنزا معلوماتيا .
… رساله لكل الإرهابين ومن يقوم بصنع الغطاء السياسي او المالي بان مصر عادت لتمارس دورها الريادي في المنطقة .
وهناك دلالات عديده لعلك صديقي القارئ تدرك الكثير منها لكن لابد لك ان تفخر بان لك جيش واجهزه أذرعها قادره علي ان تمتد لتأت لك بحقك من اي مكان وحاول تفهم …
مصر تلاتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *