المحافظات

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة العريش وجامعة الحياه

كتب/حسين الطنجير
وقعت جامعة العريش بشمال سيناء برتوكولاً للتعاون مع جامعة الحياه تحت التأسيس بالقاهرة وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي .
وصدق مجلس الجامعة على إتمام برتوكول التعاون مع جامعة الحياه والذي يهدف الي تحقيق التبادل بين أعضاء هيئه التدريس والطلاب في مجال البرامج والبحوث العلمية بكليات الجامعتين .
وصرح الدكتور محمد الكيلاني المنسق العام للبرتوكول بجامعة الحياه في بيان له ان توقيع عقد الشراكة مع جامعة العريش يأتي في إطار تحقيق رؤية 2030 التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف الي تحقيق التكامل بين جامعات الجمهورية والارتقاء بمستواها الأكاديمي ورفع ترتيبها عالمياً .
وأضاف الكيلاني ان البرتوكول سيساهم بالفعل في تنمية المشروعات والخطط والبرامج التعليمية المقرر تنفيذها مع جامعة العريش التي تُعد الصرح الجامعي الحكومي الوحيد على أرض محافظة شمال سيناء
وتضم جامعة العريش والمنشأة في الخامس والعشرين من أبريل من العام 2016 ثماني كليات هي : التجارة والآداب والزراعة والعلوم والتربية والاستزراع السمكي والتربية الرياضية والاقتصاد المنزلي ومعهد للدراسات البيئية بمنطقة الخربة بمدينة بئر العبد .
كما ستضم جامعة الحياه المقرر افتتاحها خلال العام المُقبل بالقاهرة الجديدة كليات : الهندسة بنظامي العامين والخمس أعوام وطب الفم والأسنان والصيدلة والتجارة والتمريض والعلاج طبيعي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *