تكنولوجيا

دراسة: صورة السير على القمر أصبحت جزءًا من الذاكرة البصرية العالمية


تشير الأبحاث إلى أن صور باز ألدرين الموجودة على سطح القمر والمزينة بنقوش البدلة الفضائية، قد حُفرت مع بعض الصور الأخرى في أذهان الجمهور في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، بدأت دراسة دولية قام بها باحث في هولندا لدراسة ذلك، لمعرفة الصور التى تعد جزءا من الذاكرة البصرية العالمية، حيث قال روتجر فان دير هوفن، المحاضر بجامعة أوتريخت: “لم يكن هدفي العثور على أفضل صورة معروفة في العالم، ولكن كان هدفي هو تحديد ما إذا كان بإمكاني العثور على دليل على وجود ذاكرة بصرية عالمية، بما يعنى صور من الماضي معترف بها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم.”


واستند البحث إلى استطلاعات الرأي عبر الإنترنت الموزعة عبر شركة دولية لأخذ العينات، وأجرى الاستبيان على حوالي 3 آلاف شخص، بما فيهم 250 فردًا يمثلون الديموجرافيا الوطنية في كل من 12 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين وتركيا والبرازيل والهند وروسيا.

وعُرض على المشاركين 25 صورة مرتبطة بالتاريخ ويتم اعتبارها على أنها “أيقونية” على نطاق واسع ، وسُئلوا عما إذا كانوا قد رأوها من قبل.

وكشفت النتائج أنه على الرغم من أن بعض الصور كانت معروفة جيدًا، إلا أن البعض الآخر لم يلق سوى القليل من التقدير.


واعترف حوالي 80٪ منهم بصورة مشاركة نيل أرمسترونج لبز ألدرين وهو يقف على سطح القمر ، و 70٪ من المشاركين أدركوا صورة تشي جيفارا المعروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *