أخبار الرياضة

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 يوم 18 يوليو الجاري و الكونغو مهددة بالاقصاء

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، الثامن عشر من يوليو الحالي، موعدا لإجراء قرعة تصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية “الكاميرون 2021” بمقر الكاف بالعاصمه المصريه القاهرة. وحسب آخر إحصاء معلن للـ”كاف”، من المتوقع أن يكون تصنيف المنتخبات خلال القرعة:
=المستوى الأول: السنغال – تونس – نيجيريا – المغرب – الكونغو الديمقراطية – غانا – الكاميرون – مصر – بوركينا فاسو – مالي – الكوت ديفوار – الجزائر.
= المستوى الثاني: غينيا – جنوب افريقيا – الرأس الاخضر – أوغندا – زامبيا – البنين – الغابون – الكونغو – موريتانيا – النيجر – كينيا – ليبيا.
=المستوى الثالث: مدغشقر – زيمبابوي – افريقيا الوسطي – ناميبيا – سيراليون – موزمبيق – غينيا بيساو – أنغولا – مالاوي – التوغو – السودان – تنزانيا.
=المستوى الرابع: بورندي – رواندا – غينيا الاستوائية – إي سواتيني – ليسوتو – بوتسوانا – جزر القمر – أثيوبيا.
=المستوى الخامس: ليبيريا – جزر المريس – غامبيا – جنوب السودان – التشاد – ساوتومي و برنسيب – السيشال – جيبوتي.
الجدير بالذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية مهدد بالإقصاء من التصفيات القادمة في نفس السياق افادت تقارير إعلامية في مدغشقر، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم بصدد التحقيق في شبهة التلاعب بنتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية أمام زيمبابوي، والتي انتهت بفوز الكونغو بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في إطار نهائيات “كأس أمم افريقيا 2019″، ونقلت صحيفة “كيك أوف” الجنوب افريقية عن وسائل إعلام ملغاشية أن المنتخب الكونغولي مُعرّض للاستبعاد من المسابقة، مُشيرة إلى أن مالك نادي مازمبي والسياسي مويس كاتومبي قام بالتأثير على حارس مرمى زيمبابوي، إلفيس تشيبزي من أجل تسهيل مأمورية الكونغوليين في إحراز الأهداف. وأفادت ذات المصادر الإعلامية، أنه كان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ مالي كبير إلى الحساب البنكي لحارس زيمبابوي، غير أن البنك المصري رفض العملية، لافتةً إلى أن المنتخب الكونغولي مُهدَّد بالإيقاف لثلاث سنوات وتسديد غرامة مالية كبرى للاتحاد الافريقي لكرة القدم، و شارك تشيبزي في المقابلة كأساسي بعد إصابة الحارس الأساسي جورج جيجوفا خلال فترة الإحماء التي سبقت المباراة التي انتهت بهزيمة زيمبابوي برباعية نظيفة أفسحت المجال للكونغوليين للتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *