التعليم

” إنجاز مصر ” تعلن فوز أحد طلاب الجامعة العربية المفتوحة بمصر بالمركز الأول في مجال ريادة الأعمال

 

كتبت-د.هويداالشريف

أعلنت مؤسسة ” إنجاز مصر ” فوز عبدالرحمن بكري الطالب بكلية تقنية المعلومات والحوسبة بالمركز الأول في مجال ريادة الأعمال والتي تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه مصري .
ترشح للجائزة 320 مشاركا ، تم تصفيتهم على مراحل متعددة ، ليصعد إلى المرحلة الأخيرة 8 مشاركين ليتم اختيار عبدالرحمن بكري ليتوج بالجائزة ، نظرا للمشروع المتميز الذي تقدم به إلى لجنة تقييم المشروعات المقدمة لنيل الجائزة .
وقال الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر إن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتقدم يعد بمثابة شهادة تقدير لها ، ويأتي نتاجا للجهد الذي يبذله فريق العمل بها من أجل تقديم تعليم راق ومتميز يربط الطلاب بسوق العمل ، ويساعد في تنمية مهاراتهم واكتشاف الموهوبين منهم وتقديم كافة أشكال الدعم لهم .
وأضاف أن الاهتمام بهذه الأفكار ودعمها يأتي ترجمة لفكر القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، والتي تعمل جاهدة من أجل تمكين الشباب ، وإطلاق قدراتهم الإبداعية باعتبارهم المحرك الأساسي لعملية التنمية في المجتمع ، فمصر دولة ” فتية ” يشكل الشباب أكثر من 62 % من عدد سكانها ، وبقوة سواعدهم تنهض وتتقدم لتتبوأ المكانة التي تستحقها .
يذكر أن مؤسسة ” إنجاز مصر ” تهتم بتقديم فرص التعليم التشاركي في مجال الثقافة المالية والاستعدادية للعمل وريادة الأعمال ، وتهدف إلى دعم مهارات التوظيف بين شباب مصر وذلك عن طريق الشراكة مع المؤسسات التعليمية ومؤسسات الأعمال في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *