المجتمع

راقبها وابعد عنها.. اعرف إزاى تتعامل مع قطتك العدوانية

 

قد نصاب أحيانا بالغضب أو الخوف وكلها مشاعر طبيعية، كذلك الحيوانات ومن ضمنها القطط قد تشعر بهذه المشاعر، وفى هذه الحالة يصعب التعامل معها، لعدم إدراك ومعرفة الأسباب التى سببت لهم هذا الشعور، لذلك قدم موقع “ويكى هاو” مجموعة من النصائح لتهدئة القطة الغاضبة، التفاصيل كالآتى:

فكر فى أسباب غضب قطتك

الدافع الرئيسى وراء سلوك القطة العدوانى هو الخوف. القطط حيوانات أليفة لكنها ليست فائقة اللطف والألفة مثل الكلاب. ضع ما سبق فى حسبانك دائمًا وتوقع أنه سرعان ما تعود القطط إلى طبيعتها البرية. ومن المعروف أن العديد من الحيوانات البرية تعيش فى حالة يقظة دائمة تحسبًا للخطر المحدق المتوقع دائمًا، والذى يشمل بدوره الخوف من الناس.

 إزاي تهدي قطتك العدوانية (2)

راقب قطتك

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن معظم هذه السلوكيات علامات على الهجوم الوشيك للقطة الغاضبة، إلّا أن هذه السلوكيات تميل أكثر لكونها نتيجة لتوتر وخوف القطة، التى تريد بدورها الهرب والنجاة من الموقف الخطر.

 إزاي تهدي قطتك العدوانية (1)

فرق بين الخوف والعدوانية

العدوانية الناجمة عن الملاعبة سلوك شائعٌ لدى بضع القطط. لا يجب أن يظهر هذا السلوك بالضرورة عند أول المداعبة. قد تبدو القطة كأنها تستمتع بالمداعبة قبل أن تصبح عدوانية فجأة. ومع ذلك لا ينبغى الخلط بين هذا السلوك وبين الغضب.

 

ابتعد عنها

حينما تجد قطتك غاضبة أو أصبحت عدوانية قليلا، عليك أن تتركها حتى تهدأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *